مشاهدة النسخة كاملة : آلاف المغاربة ينتفضون احتجاجًا على مجزرة الحرية


أبوسمية
06-06-2010, 06:04 PM
مرددين شعارات معادية للكيان ومنددين بالموقف العربي

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3784.imgcache.jpg
آلاف المغاربة ينتفضون احتجاجًا على مجزرة الحرية


الرباط – المركز الفلسطيني للإعلام



تظاهر عشرات الآلاف من الشعب المغربي اليوم الأحد (6-6) تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، وتنديدًا بالمجزرة التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني بحق المتضامنين على متن سفن أسطول "الحرية" الإنساني المتجه إلى قطاع غزة والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.

وأوضح القائمون على المظاهرة أن حوالي مائة ألف شخص شاركوا فيها بينهم وزراء وقادة أحزاب ونقابيون وناشطون من مختلف التيارات السياسية وخاصة الإسلاميون، رافعين اللافتات والأعلام ورددوا شعارات معادية للكيان الصهيوني، ومنددة بالتخاذل والتواطؤ والصمت العربي.

وردد المتظاهرون "شكرًا أردوغان، شكرًا تركيا" و"جميعًا ضد قرصنة الاحتلال"، و"الشعب يقاوم والأنظمة تساوم" و"جميعًا من أجل رفع الحصار عن غزة"، وتم إحراق العلم الصهيوني.

وبحسب وكالة "فرانس برس" فإنه من الشخصيات التي شاركت في التظاهرة رئيس مجلس المستشارين في البرلمان المغربي عبد الواحد راضين ووزير المالية صلاح الدين مزوار.

وكان وزير الخارجية المغربي الطيب الفاسي الفهري قال الخميس الماضي لوكالة الأنباء المغربية الرسمية: "إن المملكة المغربية، بقيادة الملك محمد السادس -رئيس لجنة القدس- كانت في طليعة الدول بما فيها العربية والإسلامية التي أدانت بكل قوة الاعتداء الغادر على قافلة "الحرية" الإنسانية التي كانت متوجهة إلى غزة".

وأضاف أن "المغرب أعرب عن قلقه الشديد إزاء هذا التصرف المرفوض على المستوى الإنساني والأخلاقي وغير المقبول لا سياسيًّا ولا قانونيًّا ولا دبلوماسيًّا".

نقلا عن المركز الفلسطيني