مشاهدة النسخة كاملة : مظاهرات الغضب تتواصل في العالم ضد مجزرة الحرية


أبوسمية
06-06-2010, 03:23 AM
احتجاجات شديدة في إيرلندا وفرنسا وبريطانيا

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3725.imgcache.jpg
مظاهرات الغضب تتواصل في العالم ضد مجزرة الحرية

عواصم – المركز الفلسطيني للإعلام



تواصلت مظاهرات الغضب في العديد من العواصم العالمية ضد المجزرة الصهيونية بحق المتضامنين على متن سفن أسطول "الحرية" المتجه إلى قطاع غزة الإثنين الماضي، والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات.

ففي العاصمة الفرنسية باريس احتشد الآلاف من المتظاهرين في مسيرة حاشدة السبت (5-6) تضامنًا مع الشعب الفلسطيني ضد الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة، واستنكارًا للعدوان على المتضامنين في أسطول الحرية، واحتشد المتظاهرون في منطقة الباسيتل" في مسيرة رفعت خلالها الأعلام الفلسطينية، مطالبين برفع الحصار الصهيوني المفروض على مليون ونصف المليون فلسطيني في قطاع غزة منذ حوالي أربعة أعوام.

وقال "يوسف بن دربال" وهو مواطن فرنسي كان على متن السفينة التركية التي هاجمتها القوات الصهيونية الإثنين الماضي –بحسب وكالة رويتز-: "إن إظهار التضامن مع الفلسطينيين لا يعني بأي شكل أنك إرهابي".

وفي السياق ذاته واحتجاجًا على الجريمة الصهيونية قالت شركة "يوتوبيا" الفرنسية لدور العرض إنها سترفض عرض الفيلم الصهيوني "خمس ساعات من باريس" احتجاجًا على المجزرة الصهيونية.

وفي العاصمة الإيرلندية دبلن خرج المئات في مسيرة وسط المدينة احتجاجًا على الاستيلاء على السفينة "ريتشل كوري" التي تحمل ناشطين أيرلنديين ومن جنسيات أخرى، وتوجه المتظاهرون نحو وزارة الخارجية التي لم تعلق الجريمة الصهيونية.

وقال جون باكلي المحاضر بالجامعة الذي حضر المظاهرة: "جئت كي أعبر عن اشمئزازي المطلق مما وصلت إليه الحكومة "الاسرائيلية" بخطف مواطنينا".

وأضاف "ليس من حق "الإسرائيليين" أن يتعقبوا السفن في عرض البحر وليس من حقهم أن ينفذوا الحصار في المقام الأول، إنه أمر غير قانوني تمامًا".

وفي لندن تظاهر آلاف المحتجين مرتدين قمصانًا مكتوب عليها شعارات مثل "غزة الحرة" خارج المقر الرسمي لإقامة رئيس الوزراء البريطاني في "داوننج ستريت" قبل أن يتحركوا في مسيرة صاخبة نحو السفارة الصهيونية، تنديدا بالجريمة الصهيونية بحق المتضامنين في أسطول "الحرية".

نقلا عن المركز الفلسطيني