مشاهدة النسخة كاملة : الخارجية المصرية تبلغ جورج غالاوي بأنه شخص غير مرغوب


camel
01-08-2010, 08:06 PM
الخارجية المصرية تبلغ جورج غالاوي بأنه شخص غير مرغوب





http://www.alquds.co.uk/latest/data/2010-01-08-11-32-29.jpg

فلسطينيون يرحبون بالنائب البريطاني عند دخوله قطاع غزة







القاهرة- أعلنت وزارة الخارجية المصرية الجمعة أنه تم إبلاغ جورج غالاوي عضو مجلس العموم البريطاني بأنه غير مرغوب فيه ولن يسمح له مستقبلا بالدخول إلى مصر.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية المصرية وصلت نسخة بالفاكس منه إلى مقر وكالة الأنباء الألمانية بالقاهرة أن النائب البريطاني قال في أحاديث إلى وسائل الإعلام أثناء مروره بقافلة (شريان الحياة 3) من خلال معبر رفح المصري إنه لا يسعده أن يذهب إلى مصر وإنه لا يرغب في العودة إليها أبدا.



وتابع البيان أنه مع ذلك لم يجد غالاوي بديلا للخروج من غزة آمنا والعودة إلى دياره إلا عن طريق مصر وفي حماية السلطات المصرية حيث غادر البلاد صباح الجمعة من مطار القاهرة الدولي متجها إلى لندن.



ومن جهة أخرى، أكد مصدر مسئول بمطار القاهرة أن غالاوي غادر مصر الجمعة إلى لندن برغبته وليس مرحلا، مبينا أن غالاوي وصل بصحبة أحد مساعديه قادما من معبر رفح البري وسط حراسة أمنية لحمايته من غضب بعض المصريين نتيجة لما أحدثه الناشطون من مشاكل في مطار وميناء العريش وتعريض رجال الأمن المصريين لاصابات بسبب شغب أعضاء القافلة.



وأردف المصدر إن سلطات المطار قدمت التيسيرات لانهاء إجراءات سفر غالاوي على متن الطائرة البريطانية واستضافته في صالون الدرجة الاولي.



وكان السفير حازم رمضان نائب مساعد وزير الخارجية لشئون للمراسم في وداعه حيث أبلغه بأن غير مرغوب في عودته إلى مصر مستقبلا لتسببه في إثارة المشاكل التى تنال من أمن المصريين.



ومن جهة اخرى ، غادر القاهرة الجمعة وفد برلماني تركي شارك في استقبال قافلة (شريان الحياة 3) بالعريش وتابع دخولها إلى قطاع غزة.



ويبدأ أعضاء قافلة (شريان الحياة 3) التضامنية ظهر الجمعة مغادرة القطاع عبر معبر رفح البري مع مصر.



وقالت اللجنة الحكومية لكسر الحصار التابعة للحكومة المقالة إن القافلة ستغادر قطاع غزة عبر معبر رفح البري، وستغلق السلطات المصرية المعبر بعد خروجهم مباشرة.



وأوضحت اللجنة أن جزءا من المتضامنين قد غادر غزة بالفعل ويتبعهم باقي المتضامنين في وقت لاحق في التحرك لمصر ومنها إلى ديارهم.



وكانت مصر سمحت بعبور حوالي 530 فردا من منظمي قافلة شريان الحياة 3، كما سمحت بعبور 139 شاحنة مع القافلة، بينما رفضت عبور 45 سيارة أخرى لأنها لا تندرج تحت مسمى مساعدات إنسانية.



وسلمت القافلة مساعداتها للجهات المعنية من مؤسسات خيرية وإنسانية في غزة وقامت بجولة في المناطق التي تعرضت للتدمير شمالي القطاع جراء الحرب الإسرائيلية على القطاع.



نقلا عن" القدس العربي"