مشاهدة النسخة كاملة : وفد برلماني عربي يزور غزة الأحد


أبوسمية
06-06-2010, 03:08 AM
يدخل عبر معبر رفح


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3723.imgcache.jpg
وفد برلماني عربي يزور غزة الأحد

القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام



من المقرر أن يبدأ وفد برلماني عربي، يوم الأحد (6-6)، زيارة إلى قطاع غزة للتعبير عن تضامن البرلمانيين العرب مع الشعب الفلسطيني المحاصر هناك، لا سيما في أعقاب المجزرة الصهيونية التي استهدفت أسطول الحرية الذي يحمل على متنه مئات المتضامنين الدوليين.

فقد قرر البرلمان العربي مع بداية دورته الطارئة في مقر جامعة الدول العربية، مساء اليوم السبت، ارسال وفد من اعضائه الى قطاع غزة غداً الأحد للتعبير عن تضامن البرلمانيين العرب مع الشعب الفلسطيني المحاصر. وقال نائب رئيس البرلمان مصطفى الفقي في تصريحات صحفية "إن السلطات المصرية وافقت على عبور الوفد الى غزة عبر معبر رفح".

من جانبها رأت رئيسة البرلمان هدى بن عامر، في افتتاح الدورة التي تستمر يومين وتناقش العدوان الصهيوني على "أسطول الحرية" أن العدوان الصهيوني على قافلة الحرية "عدوان خطير وقرصنة دموية وارهاب دولة وخرق فاضح للقوانين الدولية، يستوجب ملاحقة مجرمى الحرب "الاسرائيليين" على هذه الفعلة الشنعاء وتقديمهم للعدالة كي ينالوا جزاءهم العادل".

وقال الامين العام للجامعة عمرو موسى "إن هذه الجريمة بينت بكل وضوح للقاصي والداني أن السياسة "الإسرائيلية" تقوم على استخدام القوة، وأن الأمل في إحداث تقدم حقيقي في عملية السلام بات ضئيلا بسبب الممارسات الاسرائيلية الخطيرة"، مشدداً على أن "العرب مصرون على ملاحقة "إسرائيل" قضائياً لجريمتها وعلى حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني والقدس عاصمة للدولة المستقلة".

نقلا عن المركز الفلسطيني