مشاهدة النسخة كاملة : اختفاء محامي رشيد مصطفى ..وذووه يتهمون جهات مغربية باختطافه


ابو نسيبة
06-06-2010, 01:47 AM
اختفاء محامي رشيد مصطفى ..وذووه يتهمون جهات مغربية باختطافه
قال مصادر قريبة من المرشح السابق رشيد مصطفى إن محاميه الأنكولي اختفى هو الآخر في ظروف غامضة منذ أربعة أيام،وتساءلت لجنة التقصى في قضية مصطفى إن اختفاء المحامي يطرح’ علامات استفهام حول دورٍ ما يلعبه المحامي في المؤامرة، أو حول محاولة إسكاته ومنعه من التواصل مع أقارب رشيد مصطفى أو لجنة المتابعة,,
وكان رئيس لجنة المتابعة والتقصي حول قضية رشيد مصطفى اتهم جهات مغربية بالتورط في عملية اختطاف رشيد مصطفى.
بيان
بعد مضي 15 يوماً على لغز اختفاء طائرة مرشح الرئاسيات الموريتانية 2007 السابق ورجل الأعمال الموريتاني السيد رشيد مصطفى، استعانت لجنة متابعة مصير طائرة رشيد مصطفى بوسائل الإعلام المرئية لتوسيع دائرة الاهتمام بالقضية على المستوى الوطني والدولي.
وتتقدم لجنة المتابعة بالشكر الجزيل إلى قناة الجزيرة الفضائية التي اهتمت بهذه القضية، وأتاحت المجال للجنة المتابعة لشرح بعض ملابساتها مساء البارحة 03/06/2010 في فقرة "الحصاد المغاربي"، ونطلب منها المزيد من إلقاء الضوء على هذه القضية الإنسانية بالدرجة الأولى. إن قناة "الجزيرة" بهذا تكون قد أعطت للقضية بعداً أكبر يوصلها إلى شرائح مختلفة عبر العالم، ويعبئ لها دعماً أوسع.
وفي سياق التعبئة والدعم، تشكر لجنة متابعة مصير طائرة رشيد مصطفى الإخوان الموريتانيين في أمريكا الذين قاموا بمبادرة الدعوة إلى وقفة تضامنية يوم الإثنين 07/06/2010 أمام كل من السفارتين الموريتانية والأنغولية بواشنطن، وتهيب اللجنة بكل أفراد الجالية الموريتانية في أمريكا بالانضمام إلى هذه المبادرة للضغط على الدولتين عبر سفارتيهما في أمريكا للكشف عن لغز اختفاء رشيد مصطفى. وترجو اللجنة للمبادرة التوفيق والنجاح. كما تدعو اللجنة الموريتانيين كافة في موريتانيا، وفي دول أوروبا وأمريكا وآسيا للقيام بمبادرات مماثلة وحشد الدعم لهذه القضية التي تتعلق باختفاء أحد أبناء موريتانيا في ظروف غامضة.

من جانب آخر، تطلب لجنة متابعة مصير طائرة رشيد مصطفى من الحكومة الموريتانية التحرك السريع على المستوى الديبلوماسي، والتدخل لدى الجانب الأنغولي لأجل الاطلاع على مجريات التحقيق التي تبقى مجهولة لحد الساعة. كما تطلب اللجنة الدولة الموريتانية إلى حماية ممتلكات رشيد مصطفى في أنغولا من عقارات وشركات وأرصدة بنكية حتى لا تتم مصادرتها أو تمريرها إلى أطراف معينة خلال فترة اختفائه.
أما في ما يتعلق بآخر مستجدات القضية، فنشير هنا إلى أن محامي السيد رشيد مصطفى مختفٍ منذ أربعة أيام، ولا يمكن الاتصال به بسبب وجود هاتفه الجوال خارج نطاق الخدمة، وفي اتصال مع مكتبه قيل إنه في سفر لمدة أسبوعين؟؟!!!! وهذا يطرح علامات استفهام حول دورٍ ما يلعبه المحامي في المؤامرة، أو حول محاولة إسكاته ومنعه من التواصل مع أقارب رشيد مصطفى أو لجنة المتابعة.
بعد مضي 15 يوماً على اختفاء الطائرة، قامت اللجنة باتصال هاتفي مع رئيس قسم الحماية من الحوادث والتحقيق في المعهد الوطني للطيران المدني إنافيك INAVIC السيد لويس أنطونيو سولو، أفاد فيه أنه يتواجد في المنطقة نفسها التي فُقِد فيها الاتصال بالطائرة في "إقليم بينغو" حيث تتواصل عمليات البحث الميداني تحت إشرافه. وقال إنه لا جديد لديه سوى ما صرح به البارحة لوسائل الإعلام الأنغولية، حيث قال إن لجنة البحث عن المفقودين لا تزال تعلق الأمل في العثور على الطائرة، ولكنه يستبعد احتمال حدوث تغيير لمسارها. كما قال إنه حتى الآن "ليست هناك نتائج ملموسة" نتجت عن عمليات البحث. ووِفقا للسيد سولو، فإنه "من الغريب عدم وجود أثر للطائرة اليوم، ولكن لا نزال نأمل العثور عليها، فقد حدثت حالات مماثلة عدة في العالم، ولا سيما في حالات اختفاء الطائرات الصغيرة". ووعد بتزويد اللجنة عن طريق البريد الإلكتروني بأي مستجدات سواء في عمليات البحث أو التحقيق، وأعرب عن استعداده للتعاون مع اللجنة في أي وقت والإجابة على أي تساؤل من طرفها. والخبر على الروابط التالية:
http://www.ionline.pt/conteudo/62901-angola-comissao-busca-aviao-desaparecido-mantem-esperanca
http://www.correiodominho.com/noticias.php?id=29452
http://ademarfaria.blogspot.com/2010/06/angola-comissao-de-busca-de-aviao.html
وفي اتصال مع مسؤول من شركة "شيكويل"، أكدت اللجنة على سعيها غير القابل للمساومة على استمرار جهودها إلى حين الكشف عن مصير الطائرة، وتم إخبار المسؤول المذكور بشكوك اللجنة بتورط أطراف نافذة في اختفاء طائرة رشيد مصطفى، كما طُلِبَ منه إطلاع اللجنة على مجريات التحقيق من الجانب الأنغولي، وتم تزويده بالبريد الإلكتروني للتواصل.
ختاماً، تطلب اللجنة من كل الأحرار في العالم مواصلة الجهود لحل لغز الاختفاء الغامض لطائرة السياسي ورجل الأعمال الموريتاني رشيد مصطفى، وتجدد شكرها لكل من ساهم ويُسهِم في جعل هذه القضية ذات أولوية في وسائل الإعلام المختلفة وعلى الأصعدة كافة.
لجنة متابعة مصير طائرة رشيد مصطفى

نقلا عن السراج الإخباري