مشاهدة النسخة كاملة : مسؤول فلسطيني يتوقع زيارة أردوغان لغزة


أبوسمية
06-05-2010, 05:10 PM
صحيفة: الأمريكيون طلبوا منه التريث
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3693.imgcache.jpg
مسؤول فلسطيني يتوقع زيارة أردوغان لغزة

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام

توقع وكيل وزارة الخارجية بالحكومة الفلسطينية أحمد يوسف أن يزور رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان قطاع غزة في وقت قريب جدًا على متن أسطول "الحرية 2".

وقال يوسف في تصريحات للصحافيين اليوم السبت (5/6) في ميناء غزة، إن زيارة أردوغان إلى غزة "أمر غير مستبعد وأتوقع حدوث الزيارة قريبًا جدًا".

وتسعى الحملة الأوربية لكسر الحصار عن قطاع غزة ومؤسسات أوربية وتركية إغاثية إلى تنظيم قافلة جديدة خلال الأسابيع القادمة لكسر حصار غزة تحت اسم أسطول "الحرية 2".

وكانت صحيفة "المستقبل" اللبنانية قالت إن أردوغان يفكِّر جديا في التوجُّه بنفسه إلى غزة لكسر الحصار المفروض عليها من قبل الاحتلال، وأنه طرح هذه الفكرة على الداوئر الرسمية القريبة منه.

وأوضحت الصحيفة في عددها الصادر اليوم نقلا عن مصادر تركية مطلعة؛ أن أردوغان كشف للإدارة الأمريكية أنه ينوي الطلب من سلاح البحرية التركية مرافقة أسطول جديد لسفن الإغاثة يجري الإعداد له للتوجه إلى غزة، لكن المسؤولين الأمريكيين طلبوا منه التريث لدرس الموضوع.

وفيما اعتبر تصعيدًا لا سابق له للهجة التركية في عملية ليِّ الأذرع مع الكيان الصهيوني؛ اعتبر أردوغان أمس في مهرجانٍ شعبيٍّ في مدينة قونيا وسط الأناضول؛ أن "مصير القدس مرتبط بمصير إسطنبول، وأن مصير غزة مرتبط بمصير أنقرة"، متعهدًا بعدم تخلي تركيا عن الفلسطينيين وحقوقهم، حتى لو تخلى العالم عنهم، ومؤكدًا أن حركة "حماس" حركة مقاومة تدافع عن أرضها.

وأثارت المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الصهيوني بحق المتضامنين على متن أسطول "الحرية" والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات الاثنين الماضي (31-5) غضب تركيا ودفع قادتها إلى مطالبة المجتمع الدولي بإدانة العدوان الصهيوني وتقديم مرتكبيه ومتخذي قرار الهجوم كـ"مجرمي حرب".

نقلا عن المركز الفلسطيني