مشاهدة النسخة كاملة : الأمم المتحدة: حصار غزة غير قانوني ويجب رفعه


أبوسمية
06-05-2010, 05:04 PM
دعت إلى التحقيق في مجزرة الحرية
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3692.imgcache.jpg
الأمم المتحدة: حصار غزة غير قانوني ويجب رفعه

كمبالا – المركز الفلسطيني للإعلام



صرحت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان "نافي بيلاي" أن الحصار الصهيوني المفروض على قطاع غزة غير قانوني ويجب رفعه، مجددة دعوتها إلى التحقيق في المجزرة التي ارتكبها الكيان الصهيوني الإثنين الماضي بحق المتضامنين الدوليين على متن سفن أسطول "الحرية" والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.

وقالت بيلاي خلال مؤتمر صحفي لها اليوم السبت (5-6) في العاصمة الأوغندية كمبالا حيث تقوم بمهمة تقصي حقائق بشأن حقوق الإنسان: "القانون الإنساني الدولي يحظر تجويع المدنيين كوسيلة حرب، كما يحظر فرض عقوبة جماعية على المدنيين، مذكرة الدول الأعضاء بأن حصار غزة غير قانوني ويجب رفعه.

وبسؤالها عما إذا كان يتعين على مجلس الأمن إحالة الوضع في غزة للمحكمة الجنائية الدولية، فأشارت بيلاي إلى أن "المجلس فرض عقوبات في السابق وأحال الوضع في إقليم دارفور في السودان للمحكمة الجنائية الدولية".

وبيلاي وهي قاضية سابقة في المحكمة الجنائية الدولية موجودة في كمبالا لحضور مؤتمر لمراجعة المحكمة، وهي أول محكمة دائمة لجرائم الحرب وللقيام بمهمة لتقصي الحقائق بشأن حقوق الإنسان في أوغندا وهي واحدة من خمس "حالات" تحقق فيها المحكمة الجنائية الدولية.

نقلا عن المركز الفلسطيني