مشاهدة النسخة كاملة : محامون مصريون ينوون ملاحقة الصهاينة أمام "الجنائية الدولية"


أبوسمية
06-05-2010, 01:49 PM
دعوات إلى إلغاء مبادرة السلام العربية
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3680.imgcache.jpg
محامون مصريون ينوون ملاحقة الصهاينة أمام "الجنائية الدولية"

القاهرة – المركز الفلسطيني للإعلام



كشفت نقابة المحامين المصريين عن عزمها رفع دعاوي قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد القادة الصهاينة المسؤولين عن المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الصهيوني بحق المتضامنين على متن أسطول "الحرية" المتجه إلى قطاع غزة والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.

وقال نقيب المحامين المصريين حمدي خليفة خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت (5-6) في القاهرة: "إن النقابة تتخذ حاليًا الإجراءات اللازمة لمقاضاة المتورطين في الهجوم على القافلة أمام المحكمة الجنائية الدولية"، مشيرا إلى أن الاختصاص القضائي في التحقيق بالجريمة الصهيونية ينعقد للقضاء التركي لأن سفن الأسطول تحمل علمًا تركيًا، وكانت في أعالي البحار، وأن ارتكاب تلك الجريمة يمثل انتهاكًا للقانون الدولي.

وفي السياق نفسه، أصدر اتحاد الكتاب المصريين والعرب أمس الجمعة بيانًا أشار فيه إلى أن ‏الاعتداء الصهيوني على أسطول "الحرية" يعد قرصنة دولية واستهتارًا بالغًا بالقانون الدولي.

وقال الاتحاد :إن "الموقف العربي تجاه هذا الحدث موقف هزيل، ولا يرقى لمستوى هذا ‏الحدث، ويجب علي القادة العرب اتخاذ مواقف أكثر حزمًا تجاه هذا العدوان ‏الإرهابي".

‎ ودعا القادة العرب إلى تفعيل قرارات المقاطعة مع الكيان الصهيوني، وإدانة المطبعين وملاحقة المجرمين المسؤولين عن هذه الجريمة أمام ‏القضاء الدولي باعتبارهم مجرمي حرب.

وطالب الاتحاد جامعة الدول العربية بإلغاء مبادرة السلام مع الكيان الصهيوني، موجهًا ‏التحية للأتراك حكومة وشعبًا لموقفهم في مواجهة الحصار على قطاع غزة. ‎

نقلا عن المركز الفلسطيني