مشاهدة النسخة كاملة : الزوارق الصهيونية تعترض "راشيل كوري"


أبوسمية
06-05-2010, 09:50 AM
نفي أنباء عن اقتحام الجنود للسفينة

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3659.imgcache.jpg
الزوارق الصهيونية تعترض "راشيل كوري"
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام



اعترضت البحرية الصهيونية وتعقبت السفينة الأيرلندية "راشيل كوري" المتجهة الى غزة اليوم السبت (5-6) في مهمة إنسانية، لكن متحدثة باسم المتضامنين الموجودين على متنها نفت التقرير الذي قال في وقت سابق إن جنود الاحتلال قد صعدوا على ظهر السفينة.

ونقلت رويترز عن المتضامنة جريتا برلين من جماعة غزة الحرة "لم يصعدوا الى السفينة. انهم يتعقبونها." واضافت أن الإتصالات مع الموجودين على السفينة قد قطعت.

وكانت الحكومة الصهيونية قد أكدت الجمعة عقب جلسة أخرى للمنتدى الوزاري السباعي برئاسة رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو أنها عاقدة العزم عدم السماح للسفينة بالرسو في غزة، حيث تم الإيعاز إلى سلاح البحرية باعتراضها وتوجيهها الى ميناء اشدود.

فيما أعلنت وزارة الخارجية الأيرلندية أنها توصلت إلى اتفاق مع الاحتلال بشأن رسو السفينة في ميناء أشدود حيث يتم تفريغ حمولتها وتفتيشها تحت إشراف أممي وأيرلندي ومن ثم نقلها إلى قطاع غزة .

من جهة أخرى أكدت الوزارة أقرت بأن ركاب السفينة يرفضون هذا الاتفاق، رغم تأكيدهم أنهم لا ينوون مقاومة قوات الكوماندوز الصهيونية.

وقال الموظف الأممي دنيس هوليداي الموجود على متن السفينة (ريتشل كوري) إنه من المتوقع أن تصل السفينة إلى غزة قرابة الساعة07:00 من صباح اليوم السبت لأن منظمي الرحلة يريدون الوصول بعد شروق الشمس.
وقال إنه يوجد على متن السفينة 6 مواطنين من ماليزيا بينهم نائب برلماني إضافة إلى 5 مواطنين إيرلنديين وكذلك طواقم لوسائل الإعلام.

نقلا عن المركز الفلسطيني