مشاهدة النسخة كاملة : عمال الموانئ والأحواض: رجال الإعمال منحازون للربح على حساب العمال


ابو نسيبة
06-05-2010, 09:21 AM
عمال الموانئ والأحواض: رجال الأعمال منحازون للربح على حساب العمال
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3654.imgcache
محمد محمود ولد عمار الأمين العام للنقابة المهنية للموانئ والأحواض: ظروف العمال صعبة، ورجال الأعمال لا هم لهم سوى الربح (الأخبار)

قال الأمين العام للنقابة المهنية للموانئ والأحواض محمد محمود ولد عمار إن "عمال الموانئ والأحواض يعانون من انخفاض الرواتب وسوء المعاملات من لدن رجال الأعمال الذين ينحازون بشكل أكبر إلى الربح على حساب حقوق العمال".


وقال ولد عمار في حديث خاص مع مراسا وكالة أنباء "الأخبار" المستقلة في نواذيبو "إن تمادي رجال الأعمال فى تجاهلهم لمطالب العمال فاقم من حدتها، وجعلها تزداد سوءا خصوصا وأن بعضهم يلجأ إلى إستخدام الأجانب كبديل للعمال الوطنيين"، مشددا على أن هذا التصرف "يعد خرقا سافرا للقوانين وسببا فى إندلاع الفتن وتهديدا للسلم والأمن الاجتماعيين". على حد تعبيره.


وأضاف ولد عمار "كل حقوق العمال عرفت تراجعا خصوصا عمال شركة "باموب" بنواذيبو حيث الكشوف والحقوق الأخرى، وهو ما جعل العمال يتذمرون إزاءهذه الوضعية الصعبة التي يواجهونها، منذ فترة ويرفضون استمرارها".


واستغرب ولد عمار أن "يعمد مسير"باموب" بنواذيبو إلى رفض لقاء أمين عام النقابة إلا بحضور النقابات التى قد لا تكون معنية بالقضية"، مؤكدا أن الأمر ليس أكثر من "عملية تمالئ مع النقابات الأخرى لإظهار ضعف حجة النقابة، وهو أمر موغل للغرابة". –يقول ولد عمار.


وطالب ولد عمار رجال الأعمال "بالاستجابة الفورية لمطالب العمال، وأخذها على محمل الجد"، مشددا على "أن يتم ذلك قبل يوم العاشر من يونيو الجاري"، ومهددا بأن "النقابة ستكون لها قراءتها الخاصة في حال لم يستجب لمطالبها قبل العشر يونيو". وفق تعبيره .


نقلا عن الأخبار