مشاهدة النسخة كاملة : نائب امريكي يطالب بـ'محاسبة' اسرائيل اثر هجومها على اسطول الحرية


ام خديجة
06-05-2010, 07:39 AM
نائب امريكي يطالب بـ'محاسبة' اسرائيل اثر هجومها على اسطول الحرية

واشنطن ـ ا ف ب: وزع النائب الديموقراطي دنيس كوسينيتش الجمعة رسالة طلب فيها من الرئيس الامريكي باراك اوباما الا يمر الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية الذي كان متجها الى غزة من دون 'محاسبة' الدولة العبرية.
واسفر الهجوم الذي شنته البحرية الاسرائيلية الاثنين على قافلة مساعدات انسانية دولية كانت في طريقها الى غزة، وبينها السفينة التركية 'مافي مرمرة'، عن تسعة قتلى على الاقل.
وكتب كوسينيتش في رسالته التي اعدها هذا الاسبوع ان 'الهجوم على مافي مرمرة يستدعي محاسبة ادارة (رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين) نتانياهو ودولة اسرائيل'، معتبرا ان على الولايات المتحدة ان تتولى هذا الامر وان تكون هذه المحاسبة 'دبلوماسية ومالية'.
ورأى النائب الديموقراطي ان الولايات المتحدة تستطيع الدعوة الى فتح 'تحقيق دولي مستقل'، الامر الذي ترفضه واشنطن بحجة ان اسرائيل تستطيع ان تجري بنفسها تحقيقا دعت اليه الامم المتحدة.
واكد كوسينيتش في رسالته ان 'انتهاك اسرائيل القوانين الدولية وقتلها مدنيين وارتكاب اعتداء على حليف اخر للولايات المتحدة' هي امور 'غير مقبولة'، وكذلك 'مواصلة حصار (غزة) ورفض المساعدة الانسانية وتصعيد التوتر في المنطقة'. ولم يحدد مكتب كوسينيتش الجمعة عدد النواب الاخرين الذين يؤيدون هذه الدعوة.

نقلا القدس العربي