مشاهدة النسخة كاملة : Microsoft : لايهمنا ما تقوله Google , انظمة Windows آمنة


ام نسيبة
06-05-2010, 04:18 AM
Microsoft : لايهمنا ما تقوله Google , انظمة Windows آمنة

على خلفية التقرير الذي صدر يوم أمس عن منع Google موظفيها من استخدام انظمة Windows نتيجة لمخاوف امنية , حرصت Microsoft اليوم على الرد على هذه الادعاءات.

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3635.imgcache

Brandon LeBlanc المتحدث باسم شركة Microsoft رد اليوم دفاعا عن سياسة الحماية في انظمة Windows التي وصفها تقرير لصحيفة Financial Times بانها السبب الرئيسي وراء ترك Google لانظمة Windows بين موظفيها .

حيث قال LaBlanc :"عندما يأتي الامر لموضوع الحماية , حتى القراصنة يعترفون اننا نقوم بعمل ممتاز في جعل منتجاتنا اكثر أمناً من أي منتجات أخرى , و ليس القراصنة فقط , بل ان رواد الصناعة مثل شركة Casco يخبرونا بشكل دائم ان اهتمامنا المستمر بالحماية ما يزال متفوقا على الاخرين بمراحل ".

و قدم متحدث Microsoft العشرات من الامثلة عن جهود الشركة في جعل نظام Windows اكثر أمناً :"نقوم بايصال تحديثات التطبيقات و التحديثات الامنية الى مستخدمينا باسرع وقت ممكن ".

من جهة اخرى , شكك بعض الخبراء الامنيين من ان يكون الأمن و الحماية هما السببان الرئيسيان وراء ترك Google لانظمة Windows , اذ قال Andrew Storms مدير العمليات الامنية في شركة nCircle Security ان شركة جوجل و عبر نظام التشغيل الخاص بها Chrome OS تنتقل كليا الى التطبيقات السحابية , متسائلا عن السبب الذي قد يجعل Google تقوم بالدفع لمايكروسوفت مقابل انظمة التشغيل , و مرجحا ان تكون خطوة Google الاخيرة عزما منها لتخفيض النفقات , لكنها و بطريقة ذكية حولت الموضوع لتلوم Microsoft عليه .