مشاهدة النسخة كاملة : نصرالله:ما فعله العدو أحرج دول الاعتدال بوقاحة


أبوسمية
06-05-2010, 02:59 AM
دعا إلى دعم الموقف التركي والمصري

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3626.imgcache.jpg
نصرالله:ما فعله العدو أحرج دول الاعتدال بوقاحة


بيروت- المركز الفلسطيني للإعلام


أكد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن المجزة التي ارتكبها العدو الصهيوني ضد أسطول الحرية هي دليل إضافي على أن هذا العدو يتصرف على أنه فوق العقاب والمحاسبة، مشددا على أن ما "فعلته "اسرائيل" بأسطول الحرية يحرج الاعتدال العربي ودعاة التطبيع الموجودين بوقاحة".



وأضاف نصر في كلمة له اليوم الجمعة (4-6) في مهرجان التضامن والتأييد للشعب الفلسطيني المحاصر، وتكريماً للشهداء والمناضلين الذين كانوا على متن اسطول الحرية، أن ما جرى شاهد على أن هذا العدو يستخف بالجميع ولا يحسب لأحد حسابا، ورسالة لكل الذين ينظرون أو يتطلعون الى يوم يتصورون فيه أن السلام والعلاقات الدبلوماسية تحمي شعوبهم.

وقال نصر الله إن فتك العدو الصهيوني بالمدنيين يدلل على الطبيعة العدوانية لهذا العدو الاسرائيلي، وعلى الطبيعة الوحشية منذ تأسيس هذا الكيان، الذي تأسس على الإجرام والمجازر، وهو وشاهد جديد على ان الصهاينة يقتلون الذين حملوا السلاح ام لم يحملوه مشيراً الى ان هذه عبرة لمن يقول ان السلاح ذريعة للعدوان.

وأكد ان ما جرى في البحر الأبيض مع اسطول الحرية، شاهد جديد على أن الإدارة الأميركية الحالية ما زالت تلتزم بالمطلق خط الدفاع عن الاحتلال وجرائمه، ومنع ادانته وتمييع مطالب التحقيق، "حيث تذهب الإدارة الأميركية الى إعتبار أن ما فعله الكيان الصهيوني هو حق دفاعه الطبيعي.

وشدد على ان الاحتلال اخطأ في الحسابات حيث تصور أن عدوانه سيجعل القيادة التركية تتراجع، بل "إن الاحتلال تفاجأ بردة الفعل التركية على مستوى السلطة والشعب، اعتبر ان لهذا الحدث تداعيات في العالم وان نتائج تحققت، وان هذا الحدث كان فاعلاً، وان دماء الشهداء انجزت الكثير".

وأوضح الأمين العام لحزب الله "أن اهم ما انجزه اسطول الحرية انه اعاد الاهتمام الى العالم قضية الحصار المفروض على غزة، والذي نسيه العرب والعالم وان هذه الدماء والحناجر استطاعت ان تفرض هذه القضية على جدول اعمال كل حكومات العالم".

وقال نصر الله إن العدو الصهيوني بدأ يحصي الخسائر، وأن ما قام به هو حماقة حيث كان يمكن لهذا العدو مصادرة الأسطول دون الإقدام على مجزرة كما فعل، مؤكدا أن الاحساس الاسرائيلي بالعبء واضح.

واعتبر الامين العام لحزب الله ان هناك فرصة ممتازة اليوم لفك الحصار عن غزة، واشار الى ان ذلك يتطلب المزيد من اساطيل الحرية المتجهة الى غزة، ودعا الى ان يتشكل اسطول ثان وثالث ورابع وغيرها، "حيث يسقط بذلك هدف اسرائيل بالتفكير من جديد بالقيام بخطوات مشابهة".

وناشد الامين العام لحزب الله الجميع للعمل على ابقاء معبر رفح مفتوحاً وتوجه بالمناشدة للقيادة المصرية، كما دعا للتضامن جميعاً دول جامعة الدول العربية وشعوب العالمين العربي والاسلامي والوقف الى جانب القيادة المصرية حيث لم يتمكن عندها احد ان يحرجها ويجبرها على اغلاق معبر رفح.

كما دعا السيد نصرالله الى مساندة الموقف التركي الذي سيتعرض للكثير من الضغوط، "وان هناك ضغوطاً ستمارس على تركيا لعدم اندفاع تركيا الى موقع متقدم من الجهة العربية بالصراع العربي الاسرائيلي ولمنع تدهور علاقتها مع اسرائيل".

نقلا عن المركز الفلسطيني