مشاهدة النسخة كاملة : العشرات يتظاهرون في عمان مطالبين بطرد السفير الإسرائيلي


ام نسيبة
06-04-2010, 04:34 PM
العشرات يتظاهرون في عمان مطالبين بطرد السفير الإسرائيلي



http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3586.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

عشرات المتظاهرون بالقرب من السفارة الإسرائيلية في عمان


عمان- تظاهر العشرات الجمعة بالقرب من السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية عمان احتجاجا على العدوان الإسرائيلي الدامي على (أسطول الحرية) ومطالبين بطرد سفير إسرائيل وقطع العلاقات معها، على ما أفاد مراسل فرانس برس.
وخرج نحو 150 شخصا من مسجد الكالوتي (غرب عمان) على بعد مئات الأمتار فقط من مبنى السفارة الإسرائيلية للتظاهر عقب صلاة الجمعة، إلا أن الشرطة منعتهم من الاقتراب من السفارة.

وحمل المتظاهرون أعلاما فلسطينية وهتفوا (لا سفارة صهيونية على أرض أردنية) و(يا للعار يا للعار السفير جوا الدار) و(لا سفارة ولا سفير الرابية بدها تحرير)، في إشارة إلى المنطقة التي توجد فيها السفارة.

كما هتف المتظاهرون تعبيرا عن شكرهم لتركيا وسخطهم على دول عربية أخرى (يا مبارك يا جبان شوف الطيب أردوغان) في إشارة إلى الرئيس المصري حسني مبارك ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان.

واستمرت التظاهرة التي تخللتها بعض الصدامات الطفيفة، لنحو ساعتين قبل أن يتفرق المتظاهرون.

ونفذ عشرات الأردنيين الخميس اعتصاما أمام مقهى (ستاربكس) في منطقة الصويفية (غرب عمان) دعما لأسطول الحرية المتوجه إلى قطاع غزة والذي هاجمته القوات الإسرائيلية ورفضا للغطرسة الصهيونية.

وطالب المعتصمون بطرد السفير الإسرائيلي من عمان وإلغاء معاهدة السلام مع الدولة العبرية. ويرتبط الأردن بمعاهدة سلام مع إسرائيل منذ 1994.

وهاجمت وحدات كومندوس تابعة للبحرية الإسرائيلية الاثنين أسطول المساعدات الإنسانية المتوجه إلى قطاع غزة في محاولة لكسر الحصار المفروض عليه مما أدى إلى سقوط تسعة شهداء وأثار تنديدا دوليا واسعا.

نقلا عن القدس العربي