مشاهدة النسخة كاملة : منظمو أسطول الحرية: السفينة الأيرلندية مازالت في طريقها لغزة


ام نسيبة
06-04-2010, 02:06 PM
منظمو أسطول الحرية: السفينة الأيرلندية مازالت في طريقها لغزة


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3577.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

السفينة الأيرلندية راشيل كوري


تل أبيب- لارناكا- أعلن منظمو أسطول سفن الإمدادات التي كانت متجهة لقطاع غزة الجمعة، أن السفينة الأيرلندية (راشيل كوري) لا تزال مبحرة تجاه القطاع وقد تصل إلى قبالة سواحل الأراضي المحتلة في وقت لاحق مطلع الأسبوع المقبل.
ونفت غريتا برلين، أحد الأعضاء المؤسسين لمنظمة (غزة الحرة) التقارير التي قالت إن السفينة غيرت مسارها وأخذت طريق العودة إلى أيرلندا. وذكرت أن المقابلة التي أجريت مع أحد ركاب السفينة عبر اللاسلكي فهمت خطأ.

وقالت برلين لوكالة الأنباء الألمانية: إنها (السفينة) في طريقها.. إنها جاهزة.. الركاب على متنها بدأ الإرهاق يتسلل إليهم.. نريد الدخول.

وأضافت أنه بعد أن جالت السفينة لعدة أيام في مياه البحر الأبيض المتوسط دون التوجه مباشرة لغزة، بعد اعتراض القوات الإسرائيلية لست سفن سابقة الاثنين الماضي، نريد تفريغ شحنتنا.

وأردفت برلين لقد تعطلت اتصالاتنا عبر الأقمار الصناعية ويحاول طاقم السفينة (راشيل كوري) ومنظمو الحملة إجراء اتصال لاسلكي كي يحصلوا على الإحداثيات الدقيقة، ومن ثم ستتمكن- برلين- من تحديد الموعد التقريبي للوصول.

وقد يكون موعد الوصول التقريبي هذا، اليوم الجمعة، غير أنه قد يؤجل أيضا في حال ما إذا اقتربت السفينة من السواحل مع أفول الشمس. قال إنه إذا كان حلول الظلام وشيكا فلن ندخل.

نقلا عن القدس العربي