مشاهدة النسخة كاملة : هنية يدعو الدول العربية إلى السير على النهج التركي لكسر حصار غزة


ام نسيبة
06-04-2010, 02:01 PM
هنية يدعو الدول العربية إلى السير على النهج التركي لكسر حصار غزة



http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3576.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

إسماعيل هنية


غزة- طالب رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية الجمعة، دول العالم بكسر الحصار عن قطاع غزة، معتبراً أن إستراتيجية إسرائيل في حصار غزة فشلت.
وقال هنية خلال خطبة الجمعة التي ألقاها في المسجد العمري الكبير بغزة، مطلوب من الدول العربية والإسلامية والأجنبية السعي إلى كسر الحصار عن قطاع غزة، ودعم المقاومة الفلسطينية لمواجهة غطرسة الاحتلال وعنجهيته.

ورأى أن إستراتيجية الاحتلال في حصار غزة وتركيعه فشلت أمام صبر أهل القطاع، وضمير العالم العربي والإسلامي والدولي الحي.

وقال إن غزة انتصرت على سياسة الاحتلال في حصارها الجائر، وفضحته أمام العالم أجمع، وفضحت سياسته الهمجية والتعسفية بحق أهل قطاع غزة المحاصر.

وأضاف: اليوم هناك تحولات كبرى على صعيد الأمة والعالم أجمع في سياسة تعاملها مع الاحتلال. وأعلن أن حكومته لن تستقبل مساعدات أسطول الحرية، إلا بعد إفراج إسرائيل عن كافة معتقلي ومتضامني الاسطول.

وتابع: لن نستقبل المساعدات إلا بالإفراج عن كافة المتضامنين، لأننا لا نبحث عن ملئ بطوننا بلى نبحث عن كسر الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة، وتثمين جهد كافة المتضامنين العرب والأجانب.

وثمن هنية جهود تركيا، داعياُ كافة الأمة العربية والإسلامية بالسير على النهج التركي الشجاع في كسر الحصار وإحقاق كلمة الحق للشعب الفلسطيني المحاصر.

واعتبر أن يوم اعتداء الاحتلال على سفن أسطول الحرية في عرض البحر سيكون يوماً لبداية نزع وجه الاحتلال الصهيوني وتقهقر مشروعه، وفقدان شرعيته وأهليته، وكذلك تعريته أمام العالم أجمع.

ودعا إلى تنظيم المزيد من السفن البحرية لكسر الحصار وعدم الخوف من التهديدات الإسرائيلية، مطالباً بمحاكمة قادة الاحتلال وتقديمهم للمحاكم الدولية على جرائهم بحق أهل غزة، ومتضامني أسطول الحرية.

نقلا عن القدس العربي