مشاهدة النسخة كاملة : توقيف وال سابق رخص 1700 قطعة أرضية لصالح منظمته غير الحكومية


ابو نسيبة
06-04-2010, 06:12 AM
توقيف وال سابق رخص 1700 قطعة أرضية لصالح منظمته غير الحكومية

أفرجت الشرطة الموريتانية عن الوالي السابق عمر ولد امحيحم بعد توقيفه 24 ساعة بتهمة بيع أكثر من 500 قطعة أرضية غير مرخصة،وقالت مصادر مطلعة إن الوالي المذكور ضمن 12 معتقلا آخر يواجهون تهما بتزوير رخص 1700 قطعة أرضية.
بداية المشكلة كانت بشكوى من عدد من سكان منطقة التوسعة في حي السعادة بملح في مقاطعة توجنين مما اعتبروه عملية تشريع واسعة للقطع الأرضية التي يسكنونها.
ونفى حاكم توجنين أي علم له بهذا التشريع قبل أن يفتح تحقيقا للموضوع،ليصل إلى توجيه الاتهام إلى أعضاء منظمة التوازن البيئ.
وكانت المنظمة المذكورة قد حصلت على تشريع باستغلال 1700 قطعة أرضية في مقاطعة توجنين ’’ لصالح مزارعين محليين’’ وذلك بترخيص من الوالي السابق سيدي مولود ولد ابراهيم.
وتقول مصادر مطلعة إن وكلاء عقاريين مرتبطين بالوالي السابق عمر ولد امحيحم الذي يرأس منظمة التوازن البيئي تمكنوا من إدخال أرقام القطع المذكور ضمن نظام المعلومات الالكترونية لولاية نواكشوط،كما تمكنوا من تسجيل رخص القطع الأرضية في سجلات وزارة الإسكان،قبل أن يبدوأ في عملية بيع واسعة للقطع الأرضية تجاوزت 500 قطعة.
وتقول المصادر المذكورة إن الوالي السابق ولد امحيحم سبق أن رخص أكثر من 12 ألف قطعة أرضية في نواكشوط،من بينها 4000 آلاف قطعة أرضية في مقاطعة توجنين بشكل خاص.
وتقول المصادر إن السلطات الإدارية التي جردت ولد امحيحم من مهامه قبل فترة،سبق وأن ألغت أغلب التراخيص العقارية التي أصدرها.

نقلا عن السراج الإخباري