مشاهدة النسخة كاملة : نصر الله يؤكد ان الهجوم الاسرائيلي يستلزم مواقف واجراءات يعلنها الجمعة


ام خديجة
06-04-2010, 02:53 AM
نصر الله يؤكد ان الهجوم الاسرائيلي يستلزم مواقف واجراءات يعلنها الجمعة

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3544.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله


بيروت ـ الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله الى المشاركة الجمعة في "مهرجان التضامن والتكريم" للمشاركين في "اسطول الحرية"، مشيرا الى انه سيعلن خلاله "مواقف واجراءات" ردا على الهجوم الاسرائيلي على قافلة سفن المساعدات قبالة غزة.
وكان نصرالله يتحدث الخميس عبر شاشة كبيرة في احتفال اقامه حزبه في الذكرى الحادية والعشرين لرحيل مؤسس الجمهورية الاسلامية الايرانية اية الله روح الله الخميني.

وقال الامين العام لحزب الله "نحن امام مشهد انساني وايماني وجهادي، مشهد اسطول الحرية (...) الذي كان متوجها لكسر الحصار اللانساني على قطاع غزة".

ودعا "جميع اللبنانيين والجاليات العربية والاسلامية (...) الى المشاركة غدا في مهرجان التضامن والتكريم والاعتزاز والتاييد للشعب الفلسطيني المحاصر في غزة ولابطال اسطول الحرية جميعا الذين عادوا على قيد الحياة وللشهداء"، وذلك عند الساعة الثامنة والنصف مساء (17,00 ت غ) في ملعب الراية في ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال نصر الله ان "ما جرى له دلالات كبيرة ومهمة جدا ويستلزم اتخاذ مواقف واجراءات ومتابعة على اكثر من صعيد"، مشيرا الى انه سيكشف عن هذه الاجراءات في خطابه غدا.

واعتبر نصر الله ان "من واجبنا جميعا من منطق العقل والفطرة والدين والقيم والجهاد والمقاومة، ان نحيي هؤلاء المشاركين جميعا وكل من يقف وراءهم وان ننحني امامهم اجلالا وتقديرا لشجاعتهم واخلاصهم وانسانيتهم واستعدادهم للموت من جل انقاذ شعب باكمله يحاصر ويقتل ويجوع".

ويأتي حديث نصر الله بعد مقتل تسعة اشخاص على الاقل فجر الاثنين عندما هاجمت فرق كومندوس اسرائيلية قافلة مساعدات بحرية كانت تحاول الاقتراب من ساحل قطاع غزة الذي تفرض عليه الدولة العبرية حصارا بريا وبحريا وجويا منذ العام 2006.

واعتقلت اسرائيل مئات الناشطين على متن السفن الذين كانوا يحاولون كسر الحصار، قبل ان تبدأ اطلاقهم امس الاربعاء، وبينهم اربعة لبنانيين.

وكان نصرالله هدد الاسبوع الماضي بقصف "كل السفن العسكرية والمدنية والتجارية المتجهة الى الموانىء الاسرائيلية" في البحر المتوسط، في حال اقدام اسرائيل على حصار الشاطىء اللبناني في اي نزاع جديد محتمل.

نقلا عن القدس العربي