مشاهدة النسخة كاملة : مهرجان جماهيري ترحيبا بولد الشيخ المشارك بأسطول الحرية


ابو نسيبة
06-04-2010, 01:20 AM
مهرجان جماهيري ترحيبا بولد الشيخ المشارك بأسطول الحرية

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3536.imgcache

قال ممثل موريتانيا في قافلة كسر الحصار عن غزة نائب رئيس حزب (تواصل) محمد غلام ولد الحاج الشيخ إن الهجوم الإسرائيلي على قافلة كسر الحصار عن غزة مثل "أبشع أنواع الإرهاب ويظهر ما تتميز به دولة إسرائيل من همجية ولا إنسانية".

وأشاد ولد الحاج الشيخ خلال كلمة له أمام الآلاف من مستقبليه أمام مقر حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) بمواقف الأتراك المشاركين في القافلة ومن بعدهم الشعب والحكومة التركيين، مضيفا أن قائد البعثة التركية رفض النزول عن السفينة قبل أن ينزل كل العرب والأجانب من المتضامنين، كما رفض الأتراك مغادرة إسرائيل قبل أن يغادر جميع العرب والأجانب.

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3537.imgcache


وتحدث ولد الحاج الشيخ عن رحلة من عشرة أيام قادته من موريتانيا إلى تركيا مرورا بالبحر الأبيض المتوسط قبل أن يصل إلى إسرائيل مكرها حيث أمضى يومين ، مضيفا أنه تعرض وبقية المشاركين في السفينة على أيدي الجنود الإسرائيليين لمعاملة وصفها بالسيئة بعد أن منعهم الجنود من شرب الماء أو حتى دخول الحمام.

وقال ولد الحاج الشيخ في روايته للحظة الهجوم على السفينة إن القوات الإسرائيلية الخاصة قامت بإنزال عسكري مكثف وغير مسبوق على السفينة التركية (مرمرة) وبدأ الجنود في إطلاق الأعيرة النارية والقنابل المسيلة للدموع قبل أن يطلقوا الرصاص الحي داخل السفينة مما تسبب في استشهاد 19 شهيدا، مستغربا كيف لدولة تدعى سيطرتها في المنطقة أن تدفع بكل هذه القوة العسكرية على سفينة تحمل مدنيين بحوزتهم دواء ومقاعد متحركة بهدف إيصالها لشعب محاصر ومحتل، مضيفا أن 48 ساعة التي قضاها في إسرائيل أكتشف من خلالها ما اعتبره "خبث وانعدام الروحة الإنسانية والأخلاق البشرية لهذه الدولة".


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3539.imgcache

وأجهش ولد الحاج الشيخ بالبكاء عندما بدأ يروى قصة أحد الأتراك قتل مع عصفور كان يحمله معه في السفينة، متسائلا أين المدافعين عن حقوق الحيوانات على الأقل؟.

وقال ولد الحاج الشيخ إنه شعر بالاعتزاز وهو ينظر إلى العلم الموريتاني يرفرف ويرفض الاستسلام حتى قطعه جنود إسرائيل بالسكاكين.

وفند ولد الحاج الرواية الإسرائيلية عن تعرض بعض الجنود للاعتداء من طرف ركاب السفينة، مؤكدا أن ذلك تم "بمكيدة بعدما نزع الجنود السلاسل الحديدة التي تستخدم لتثبيت السفينة واستدعوا مصورا وقالوا إن هم إرهابيون كانوا يحاولون تدمير إسرائيل بهذه الآلة".

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3538.imgcache


وقدم ولد الحاج الشيخ الشكر للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قائلا إنه بذل كل الجهود من أجل سلامة المواطنين الموريتانيين المشاركين في القافلة، واستقبلهم السفير الموريتاني في دمشق بأوامر من رئاسة الجمهورية من أجل تسهيل كل الإجراءات اللازمة.

واستقبل ولد الحاج الشيخ في مطار نواكشوط الدولي من طرف آلاف المواطنين الذي هتفوا بشعرات منددة بالهجوم الإسرائيلي على غزة ومشيدة بدور القائمين على اسطول الحرية، ومرددين أيضا شعارات مساندة لرئيس الوزراء التركي رجب طيب اردغان.

نقلا عن الأخبار