مشاهدة النسخة كاملة : اعتقال 13 شخصا من منظمة التوازن البيئي الموريتانية في توجنين


ام خديجة
06-03-2010, 08:42 PM
اعتقال 13 شخصا من منظمة التوازن البيئي الموريتانية في توجنين

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3531.imgcache.jpg

الخميس, 03 يونيو 2010 .500 رخصة مزورة لقطع أرضية ضبطت بحوزة الموقوفين

اعتقلت مفوضية شرطة توجنين1، مجموعة من منظمة التوازن البيئي، غير الحكومية، على خلفية توزيع قطع أرضية مزورة، في القطاع الثاني بمقاطعة توجنين.

الاعتقال تم بأمر من والي نواكشوط، بعد تلقيه معلومات تفيد بأن المنظمة بدأت في توزيع أوصال ملكية مزورة لقطع أرضية، بعد إقناع السكان بأن أفرادها موفدون من طرف الدولة.


وفي حديث خاص مع صحراء ميديا، قال أحمد ولد عبد الله،؛ والي منطقة نواكشوط، إن الأمن ضبط المجموعة أثناء عملية التوزيع، مشيرا إلى أن المنظمة تلقت، أحيانا، تعويضات مادية عن القطع الأرضية التي تقوم بتوزيعها، مؤكدا أن الاستفادة الكبرى كانت من نصيب متنفذين في المقاطعة.

وقال الوالي إن الشرطة صادرت 500 رخصة لقطع أرضية، "كلها موقعة إلا أنها شهدت إضافة حرف A، مما جعلني أتخذ قرارا بعدم توقيع أية رخصة تحمل ذلك الحرف، أو منحها رخصة بناء، بحجة الشك في صلاحيتها، وحتى إشعار جديد".

وأكد الوالي أن المنظمة الغير حكومية سبق أن تقدمت إلى السلطات العمومية بطلب للحصول على قطع أرضية في توجنين بغرض توزيعها على مواطنين محتاجين، لكنها لم تحصل عليها.

ومن بين الموقوفين لدى شرطة توجنين على ذمة التحقيق عمر ولد امحيحم؛ إداري مدني، وامبوي، إداري في السلك المالي، وهما منتسبان لمنظمة التوازن البيئ.

يشار إلى أن سلطات الولاية تنتهج منذ فترة سياسة لإعادة ترتيب القطاع والقضاء على الرخص المزورة والمزدوجة التي باتت تهدد مستقبل ملكية القطع الأرضية في العاصمة نواكشوط.


نقلا عن صحراء ميديا