مشاهدة النسخة كاملة : أبو زهري: إحالة قضية الحصار إلى مجلس الأمن تهرُّب من المسؤولية


أبوسمية
06-03-2010, 10:40 AM
"ما يريده الشعب الفلسطيني الأفعال لا الأقوال"

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3443.imgcache.jpg
أبو زهري: إحالة قضية الحصار إلى مجلس الأمن تهرُّب من المسؤولية


غزة - المركز الفلسطيني للإعلام



اعتبر الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور سامي أبو زهري؛ القرار العربي بإحالة قضية الحصار إلى مجلس الأمن مخيبًا للآمال وتهربًا من المسؤولية.

وقال أبو زهري، في تصريحٍ صحفيٍّ مكتوبٍ تلقَّى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، الخميس (3-6): "ما يريده الشعب الفلسطيني الأفعال لا الأقوال، ولم يعد من المفهوم أن يرفع المسؤولون العرب قضية الحصار إلى مجلس الأمن بينما يرفضون فتح معبر رفح العربي على الحدود مع غزة".

وأكد أبو زهري تقدير حركته ما بذلته العديد من الأطراف العربية لخلق توازن في الموقف العربي، مطالبًا باستمرار النضال الشعبي العالمي ومواصلة الضغوط على كل الأطراف لضمان إنهاء جريمة الحصار.

وكان وزراء الخارجية العرب قد قرروا عقب اجتماعهم "الطارئ" الذي عُقد مساء الأربعاء في القاهرة؛ إحالة قضية رفع الحصار المفروض على قطاع غزة إلى مجلس الأمن الدولي ليقوم باتخاذ الإجراءات من شأنها رفع الحصار عن غزة.

وصرَّح الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى بأن "الاجتماع الوزاري كلَّف لبنان -العضو العربي في مجلس الأمن والمجموعة العربية بنيويورك- بطلب عقد اجتماع لمجلس الأمن لإصدار القرار المناسب لإدانة الحصار "الإسرائيلي" على قطاع عزة والعمل على رفعه".

نقلا عن المركز الفلسطيني