مشاهدة النسخة كاملة : نساء المعارضة ينظمن مهرجانا شعبيا يتضامنون فيه مع اسطول الحرية، ويهاجمون نظام ولد عبد


ام عمار
06-03-2010, 05:18 AM
نساء المعارضة ينظمن مهرجانا شعبيا يتضامنون فيه مع اسطول الحرية، ويهاجمون نظام ولد عبد العزيز


02/06/2010 -
نظمت نساء منسقية المعارضة الديمقراطية مساء اليوم في دار الشباب القديمة مهرجانا شعبيا تضامنا مع ماساة قافلة الحرية التي هاجمتها اسرائيل, كما تم فيه تناول الاوضاع السياسية في البلاد بشكل عام .و قد حضر الامسية قادة المنسقية على التوالي رئيس حزب التكتل رئيس المنسقية احمد ولد داداه ورئيس الجمعية الوطنية مسعود ولد بالخير وغيرهم من رؤساء احزاب وهيئات المنسقية ، اضافة الى جمع غفير من جمهورها .
مداخلة الاولى كانت لرئيسة منسقية نساء المعارضة النائبة البرلمانية النانة منت شيخنا والتي عبرت عن استياء الشعب الموريتاني العميق، وخاصة جماهير ونساء منسقية المعارضة، من هجوم القوات الاسرائيلية على قافلة الحرية قبل يومين وهو الهجوم الذي سقط خلاله العديد من القتلى والجرحى .
وقالت منت شيخنا ان الكيان الصهيوني قد فاجا العالم بقصفه لاسطول الحرية ، وهو ما يستوجب على الشعب الموريتاني والمجتمع الدولي بصورة عامة الوقوف في وجه غطرسة هذا الإرهاب الدولي الذي يقتل الابرياء امام مراى ومسمع من المجتمع الدولي ، وبتواطئ مع القوى الغربية وخاصة الولايات المتحدة التي توفر الحماية لهذا الكيان .
وعن الاوضاع الداخية في البلاد قالت منت شيخنا ان شخصا غريبا بحكم تصرفاته وصل الى الحكم ، الا وهو الجنرال محمد ولد عبد العزيز الذي حكم البلاد بسلاحه وحاول تشريع نفسه كرئيس بالخداع والمكر والخبث. وفق تعبير منت شيخنا .
بعد ذلك توالت مداخلات نساء المعارضة حيث قالت ميمونة منت يركيت ان موريتانيا ليست بعيدة من غزة فهي كذلك تحتاج الى اسطول من الحرية والديمقراطية والعدالة والماء والغذاء والدواء ، بعد ان استبد الطاغية محمد ولد عبد العزيز بالحكم ورفض الدخول في حوار مع غرمائه من المعارضة .
الوزيرة السابقة توت منت خطري بدورها شكرت نساء المنسقية على وقفتهم التضامنية هذه مع الشعب الفلسطيني والتي عبروا عنها في اكثر من مناسبة وفق تعبيرها .
وقالت منت خطري ان نظام ولد عبد العزيز يسير بالبلاد نحو الهاوية وهو ما يجب التوقف في وجهه والتصدي له بكافة الوسائل .
النائبة البرلمانية النمة منت مكية نصحت في مداخلتها الجنرال محمد ولد عبد العزيز بالتوبة والتراجع والاستقالة عن الشعب الموريتاني حتى لا يؤدي بالبلاد الى الهاوية .
وقالت منت مكية ان الشعب الموريتاني معروف بوقوفه مع الشعب الموريتاني في معاناته تحت ظلم الاحتلال الاسرائيلي ، الا انه لا يمكن التغاضي او نسيان المعاناة التي يعيشها الشعب الموريتاني كذلك تحت ظلم نظام ولد عبد العزيز وفق تعبيرها .
هذا الشعب اغتصبت حريته وكذلك ديمقراطيته التي اقامها بيده لاول مرة ، بعد ان قام الدكتاتوري ولد عبد العزيز وقلة معه بمضاعفة عدد الفقراء وتفقير الاغنياء وهو امر معروف لدى الجميع على عكس تسمية نفسه رئيسا للفقراء تضيف منت مكية .
وأخيرا قالت النائبة النمة ان علامات المنافق توجد في ولد عبد العزيز ومن معه ، حيث اذا حدث كذب واذا اؤتمن خان ، واذا عهد غدر وفق قولها .


نقلا عن تقدمي