مشاهدة النسخة كاملة : موريتاني يقتل تشاديا ويصيب آخر في المدينة المنورة


ام نسيبة
06-03-2010, 04:27 AM
موريتاني يقتل تشاديا ويصيب آخر في المدينة المنورة

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3432.imgcache.jpg

.فتح موريتاني النار بواسطة سلاح رشاش على اثنين من الجنسية التشادية وقتل أحدهما فيما أصاب الآخر بإصابة بالغة نقل على إثرها إلى المستشفى.
وقالت صحيفة عكاظ السعودية في عددها الصادر أمس إن الحادثة وقعت في حي الجبور خلف مبنى أمانة المدينة المنورة، فيما توصل رجال البحث إلى السيارة التي أطلقت منها الأعيرة النارية في حي شعبي غرب المدينة، وتم التعرف على هوية الجاني ويجري البحث عنه للقبض عليه وتقديمه للمحاكمة.

وتاتي هذه الحادثة في وقت بدأ فيه عدد من الموريتانيين المقيمين في المملكة العربية السعودية والسعوديين الشناقطة (ذوو الأصول الموريتانية) العمل ضمن حملة واسعة أطلق عليها "من أجل سمعة موريتانيا في السعودية" مستخدمين شبكة التواصل الاجتماعي على الانترنت الـFacebook، بهدف مواجهة الموريتانيين الذين يقومون بـ"أعمال مشينة"، وكذلك مواجهة الإساءات في الصحف السعودية.
وبحسب بيان تلقته صحراء ميديا من منظمي الحملة فإنها تسعى لإنشاء جمعية خيرية لإعانة العائلات الموريتانية الفقيرة، و التعاون مع شركات ومؤسسات تجارية لتوظيف الموريتانيين والسعوديين من أصول موريتانية.
ودعا المنظمون كل الموريتانيين للمشاركة في هذه الحملة والدعم المعنوي و المادي و الروحي لها، وقال المنظمون إن الهدف النهائي للحملة هو "إعادة الهيبة للموريتانيين في السعودية"، والسعي لتعريف الشعب السعودي برجال موريتانيا الذين ساعدوا في بناء المملكة العربية السعودية.
وبدأت الحملة بجمع الشباب الموريتاني في السعودية لتقسيمهم على المدن كمجموعات تطوعية يقودهم أحد "الثقات" من الموريتانيين .وتضم مجموعة "من أجل سمعة موريتانيا في السعودية" على الـFacebook حتى الآن 123 عضوا.


نقلا عن صحراءميديا