مشاهدة النسخة كاملة : حماس تنفى بدء إسرائيل بنقل مساعدات أسطول الحرية إلى غزة


ام عمار
06-03-2010, 03:53 AM
حماس تنفى بدء إسرائيل بنقل مساعدات أسطول الحرية إلى غزة


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3430.imgcache.jpg

غزة- نفت الحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس الأربعاء نقل إسرائيل أي من المساعدات التي حملتها سفن أسطول الحرية التضامني واستولت عليها البحرية الإسرائيلية بالقوة إلى قطاع غزة.
وقال المتحدث باسم الحكومة المقالة طاهر النونو في تصريح صحفي إن الأولوية الآن هي إطلاق سراح المتضامنين المعتقلين لدى الاحتلال الإسرائيلي وإعادة الشهداء والجرحى إلى دولهم.

وذكر النونو أن الحكومة تعلن بوضوح أن موضوع المساعدات ووصولها من عدمه قضية تناقش بالتنسيق مع الأشقاء في تركيا والاستماع إلى رأيهم ووجهة نظرهم.

وكان مسئول إسرائيلي قال الأربعاء إن إسرائيل بدأت في نقل مساعدات إلى قطاع غزة من المساعدات التي كانت موجودة على متن أسطول مكون من ست سفن هاجمتها القوات الإسرائيلية الاثنين.

وأرسلت حتى الآن 10 شاحنات محملة بالبضائع إلى معبر كرم أبو سالم.

وقال الميجور جوي إنبار لوكالة الأنباء الألمانية إن البضائع التي جرى نقلها بينها أدوات طبية وكراسي متحركة وبعض المواد الغذائية.

وأضاف إن عملية تفريغ وفحص البضائع لم تنته، حيث أن المساعدات حملت على السفن بطريقة عشوائية.

وكانت قوات الكومندوز التابعة للبحرية الإسرائيلية قد استولت في وقت مبكر الاثنين عن أسطول الحرية المكون من ست سفن، بعد أن رفضت السفن تغيير وجهتها من قطاع غزة إلى ميناء أسدود الإسرائيلي. واستشهد تسعة نشطاء أجانب في الهجوم.

وتفرض إسرائيل حصارا على قطاع غزة منذ حزيران/ يونيو 2006، بعد عملية لفصائل المقاومة الفلسطينية أسفرت عن اختطاف الجندي الإسرائيلي غلعاد شاليط والذي لا يزال محتجزا في قطاع غزة إلى الآن.

نقلا عن القدس العربي