مشاهدة النسخة كاملة : "على أكبر ياراضيلميش" أحد شهداء مجزرة أسطول الحرية


أبوسمية
06-03-2010, 02:07 AM
"المركز الفلسطيني للإعلام" ينشر أسماء 4 من شهداء "مجزرة الحرية"

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3424.imgcache.jpg
"على أكبر ياراضيلميش" أحد شهداء مجزرة أسطول الحرية
إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام



حصل "المركز الفلسطيني للإعلام" على أسماء أربعة من بين شهداء المجزرة الصهيونية التي ارتكبت ضد المتضامنين على متن سفن أسطول الحرية، يوم الاثنين الماضي (31-5)، والتي أوقعت العشرات من الشهداء والجرحى.

وقالت مصادر خاصة للمركز إن الشهداء الأربعة، الذين عُرفت هويتهم حتى الآن هم من الجنسية التركية، حيث كانوا على متن سفينة "مرمرة الزرقاء"، كبرى سفن الركاب في أسطول الحرية، التي تعرضت لهجوم بالرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع، وهم: إبراهيم بلجين، على حيدر بينجي، على أكبر ياراضيلميش، محرم كافاك.

وكانت تضاربت الأنباء بشأن عدد الشهداء، حيث أفادت وسائل الإعلام العبرية أن العدد وصل إلى تسعة عشر شهيداً وأكثر من ستين جريحاً، في حين أعلن جيش الاحتلال رسمياً عن استشهاد عشرة متضامنين وإصابة ثلاثين.

وكانت مصادر إعلامية عبرية قد أفادت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء عن تردّي الحالة الصحيّة لخمسة مصابين من المشاركين في أسطول "الحريّة" الإنساني، جرّاء إطلاق الرصاص المباشر عليهم من قبل قوات الجيش الصهيوني.

وأفادت الإذاعة العبرية أن 32 مصابا أجنبيا يتلقون العلاج في مستشفيات صهيونية، معظمهم من الأتراك وبقيتهم من اندونيسيا وبريطانيا وأستراليا، إضافة إلى وجود مواطن فلسطيني واحد بينهم.

هذا وأكّدت المصادر معاناة خمسة مصابين أجنبيين من "حالة حرجة وخطيرة"، في حين وصفت حالة اثنين آخرين بما "بين المتوسطة والخطرة"، مشيرةً إلى وجود إحدى وعشرين حالة متوسطة بين صفوف المصابين، فيما يعاني بقيّتهم من جروح وإصابات طفيفة، حيث أشارت الإذاعة في نشرتها المسائية إلى أنه تم إبعاد جميع المتضامنين إلى بلدانهم.

نقلا عن المركز الفلسطيني