مشاهدة النسخة كاملة : أبو زهري: تصريحات عباس استهلاك إعلامي لا أكثر


أبوسمية
06-02-2010, 02:24 PM
جاهزون للمصالحة وعلى "فتح" إثبات جديتها"
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3386.imgcache.jpg

أبو زهري: تصريحات عباس استهلاك إعلامي لا أكثر


غزة - المركز الفلسطيني للإعلام



أكد الدكتور سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن دعوة محمود عباس إلى المصالحة وإعلانه أنه سيرسل وفدًا إلى غزة، لا تعدو عن كونها مجرد استهلاك إعلامي ليس أكثر لإشغال الإعلام بهذا الموضوع عن المجزرة الصهيوني بحق متضامني سفن "الحرية".

وقال أبو زهري، في تصريحٍ خاصٍّ أدلى به اليوم الأربعاء (2-6) إلى "المركز الفلسطيني للإعلام": "هذه الدعوة لا جديد فيها؛ لأن عباس تحدث بوضوح أنه سيجري مناقشة تحفظات "حماس" بعد التوقيع على الورقة المصرية؛ وهو ما يعني أنه لا جديد في الموقف".

وأشار إلى أن "كل الوفود من حركة "فتح" والمستقلين الموالين لها الذين جاؤوا إلى غزة كانوا دائمًا يحملون نفس الطلب: (وقعوا على الورقة المصرية أولاً)، وهذا يؤكد أنه لم يطرأ أي جديد على موقف حركة "فتح" من المصالحة، وأنها تمارس المناورات ليس أكثر".

وشدد على أن ممارسات سلطة "فتح" على أرض الواقع تؤكد عدم جديتها في المصالحة، خاصة استمرار الاعتقالات ورفض إطلاق سراح المعتقلين.

وقال: "نعتبر إطلاق هذه التصريحات في هذه الأثناء محاولة للتخفيف من وطأة موقف "فتح" المخزي والذليل الذي جاء على لسان عباس بإعلانه التمسك بالمفاوضات مع الاحتلال"، مشيرًا إلى أن ذلك يعكس حقيقة موقف "فتح" ويؤكد أن كل المواقف الدولية متقدمة على موقفها تجاه جرائم الاحتلال.

وأضاف: "لا يجوز أن يعلن رئيس نيكاراغوا "دانييل أورتيغا" قطع العلاقات مع الكيان الصهيوني ردًّا على هذه المجزرة، بينما يعلن عباس تمسكه بالعلاقة مع الاحتلال وباستمرار المفاوضات العبثية"!!.

وشدد على أن حركة "حماس" متمسكة بالمصالحة حينما تثبت حركة "فتح" جديتها في هذا الشأن.

وقال: "المطلوب من "فتح" -بدلاً من إطلاق الشعارات أو الإعلان عن إرسال وفد إلى غزة لا يحمل سوى طلب التوقيع على الورقة المصرية- تهيئة المناخات اللازمة لإنجاح المصالحة، ووقف الاعتقالات والإفراج عن المختطفين، ووقف المفاوضات مع المحتل، وتمكين المقاومة وأبناء شعبنا من التظاهر والتعبير عن احتجاجهم على جرائم الاحتلال".

نقلا عن المركز الفلسطيني