مشاهدة النسخة كاملة : رئيس الموساد: اسرائيل تتحول تدريجيا من ذخر الى عبء على امريكا


ام عمار
06-02-2010, 03:29 AM
رئيس الموساد: اسرائيل تتحول تدريجيا من ذخر الى عبء على امريكا

الناصرة ـ 'القدس العربي' - من زهير اندراوس: قال رئيس جهاز الموساد (الاستخبارات الخارجية) الاسرائيلي، الجنرال في الاحتياط مئير دغان، ان اسرائيل تتحول تتدريجيا من ذخر الى عبء على الولايات المتحدة الامريكية.
ونقل موقع صحيفة 'هآرتس' العبرية على الانترنت عن دغان قوله في جلسة لجنة الخارجية والامن البرلمانية امس الثلاثاء ان الادارة الامريكية درست في الفترة الاخيرة امكانية فرض تسوية على الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني، لكنها تراجعت عن ذلك بعد ان ادرك ان الامر لن يوصل لاتفاقية سلام.
من ناحيته قال رئيس قسم العمليات في هيئة اركان الجيش، العقيد ايتسيك ترجمان، خلال الجلسة عينها ان الجيش قرر عدم تخريب محركات السفينة (مرمريس) لان جرها الى السواحل الاسرائيلية قد يستغرق اياما ما قد يتسبب بازمة انسانية على السفينة لنقص في الغذاء والماء.
والمح ترجمان الى ان الجيش قام باعمال تخريبية في محركات 5 سفن مشاركة في الاسطول، اذ قال: جزء من السفن تم معالجتها علاجا رماديا، وهذا ما يعزز اقوال نائب وزير الامن الاسرائيلي، متان فيلنائي، امس للاذاعة الاسرائيلية، بانّ جيش الاحتلال قام بتعطيل اجزاء من السفن التي كانت قادمة ضمن اسطول الحرية الى قطاع غزة.
وقال تورجمان ايضا انّ قائد الوحدة البحرية التي نفذّت المهمة، وحدة هيئة الاركان العامة المعروفة باسم (شاييطت 13)، قام بتصوير الشيخ رائد صلاح بهاتفه الجوال لتفنيذ الادعاءات بانّه اصيب، كما قال تورجمان انّ النائبة العربيّة في الكنيست الاسرائيلي شوهدت وهي تقوم بتقديم العلاج للجرحى على السفينة التي هوجمت.


نقلا عن القدس العربي