مشاهدة النسخة كاملة : المركزي الوطني للإستطباب : إضراب الأطباء غير شرعي


hamees
01-07-2010, 04:52 PM
المركزي الوطني للإستطباب : إضراب الأطباء غير شرعي

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w_______________ ___12.jpg
هل الخلاف بين الأطباء وإدارة المستشفي أم المواطن الضحية سيطول انتظاره؟

نفت إدارة المركز الوطني للإستطباب أن يكون مدير المركز الدكتور ولد عيه قد أساء للأطباء وإنما طلب من الأطباء مغادرة مكان الامتحان لأن أسئلة المسابقة ينبغي أن تكون سرية مشككة في قانونية الإضراب.

وقال بيان صادر عن إدارة المركز الوطني للإستطباب إن الأطباء الذين تجمهروا داخل المركز الصحي الرئيسي بنواكشوط ليسوا من العاملين فيه ،حيث يوجد بينهم فقط 14 هم من العقدويين الذين يوفر لهم المركز "وظائف مؤقتة يتقاضون مقابلها تشجيعات لحين اكتتابهم في الوظيفة العمومية و يساعدهم علي التكوين المستمر و التأقلم مع النظام الاستشفائي داخل المستشفي".

وقال بيان المركز إن المستشفي غير معني بالمسابقة و وجود الشفهي في داخل مركز الاستطباب الوطني كان لأن جميع أعضاء اللجنة التي تشرف علي الشفهي هم من الطاقم الطبي العامل في المستشفي و ذلك لتقريب الامتحان من هؤلاء لكي لا يؤثر علي تقديمهم الخدمات الطبية لمرضاهم في الأقسام التي يعملون بها كما أن إضراب هذه المجموعة المتعاقدة مع المستشفي لم يكن مبررا لأنه لم يراعي المسطرة القانونية التي تنظم الإضرابات و لم يأخذ بعين الاعتبار الحد الأدنى للخدمة ألا وهو بقاء عدد محدود لتغطية الخدمة الاستعجالين المقدمة للمواطنين. وفق تعبير البيان

المصدر: الاخبار.