مشاهدة النسخة كاملة : أردوغان: لن نتخلى عن غزة وشعبها


ام عمار
06-01-2010, 01:53 PM
أردوغان: لن نتخلى عن غزة وشعبها


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3357.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

أنقرة - المركز الفلسطيني للإعلام



وصف رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ما ارتكبته قوات الاحتلال من سفكٍ لدماء الأبرياء المشاركين في "أسطول الحرية"؛ بالعمل الدنيء، مشددًا على ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة فورًا.

وقال أردوغان خلال خطابه الذي ألقاه اليوم الثلاثاء (1-6) ردًّا على الهجوم الصهيوني على "أسطول الحرية": "إن "إسرائيل" بهجومها على "أسطول الحرية" انتهكت القوانين والأعراف الدولية والإنسانية"، لافتًا إلى أن "السفن كانت تحمل مساعدات إنسانية للفلسطينيين المحاصرين في غزة، وكانت تُقل أناسًا من جنسيات وأديان مختلفة أتوا لنصرة الضعفاء والمظلومين".

وحذر أردوغان الكيان الصهيوني "من اختبار صبر تركيا"، ونصحها بألا ترتكب مثل هذا الأخطاء مع تركيا؛ لأن الثمن سيكون باهظًا جدًّا، وقال: "كما أن صداقتنا قوية فإن عداوتنا أيضًا قوية.. تركيا لن تقف مكتوفة الأيدي، ولا بد من معاقبة المجرمين الذين سفكوا دماء الأبرياء"، كما دعا الجميع إلى عدم السكوت عن هذه الجريمة الشنعاء.

كما أكد رئيس الوزراء التركي أن تركيا لن تتخلَّى عن غزة وشعبها، قائلاً: "إذا التزم الجميع الصمت فإن تركيا لن تدير ظهرها لغزة، وسنواصل تقديم المساعدات إلى الشعب الفلسطيني".

ودعا أردوغان الدول التي كان لها رعايا بين المتضامنين في "أسطول الحرية" إلى أن "تتخذ مواقف حازمة لمعاقبة (إسرائيل) على هذا الهجوم الوحشي ضد الأبرياء"، مشددًا على أن "هذه الجريمة لا يجب أن تمر دون عقاب".

كما انتقد أردوغان بشدة كذب الكيان الصهيوني وخداعه، في إشارةٍ إلى ما ادَّعته قوات الاحتلال أن المتضامنين العزل هم الذين باشروا الاعتداء على الجنود المدججين بالسلاح، ووجَّه كلامه إلى الصهاينة قائلاً: "مللنا كذبكم".


نقلا المركز الفلسطين للإعلام