مشاهدة النسخة كاملة : آلاف الطلبة الموريتانيين يتظاهرون لليوم الثاني ضد الاعتداء على أسطول الحرية


ام خديجة
06-01-2010, 01:07 PM
آلاف الطلبة الموريتانيين يتظاهرون لليوم الثاني ضد الاعتداء على أسطول الحرية


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3350.imgcache

طلاب جامعة نواكشوط ينددون بالاعتداء على أسطول الحرية ويشيدون بموافق رئيس الوزراء التركي (توير الأخبار)

تظاهر آلاف الطلبة الموريتانيين لليوم الثاني في جامعة نواكشوط منددين بحادث الاعتداء الإسرائيلي ضد أسطول الحرية المتجه إلى غزة يوم أمس الاثنين31 مايو 2010

ونظم الطلبة مهرجانا خطابيا في كلية العلوم قبل أن يخرجوا في مظاهرة كبرى حاملين الأعلام الموريتانية والتركية والفلسطينية وصورا مكبرة لكل من رئيسي الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية والتركي رجب طيب أوردغان ومحمد غلام ولد الحاج الشيخ الأمين العام للرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني المشارك في القافلة.


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3351.imgcache

المظاهرة نددت بصمت الحكام العرب وعجزهم عن الكلام أمام مجازر العدو الصهيوني (تصوير الأخبار)

ويقول مراسل الأخبار إن المظاهرة انطلقت الآن باتجاه ساحة المسجد العتيق "مسجد ابن عباس" للالتقاء بمظاهرة أخرى قادمة من مقاطعة لكصر انطلقت هي أيضا قبل وقت قصير.

وقد تحدث في مهرجان الجامعة السيناتور عن مدينة كيفه في الوسط الموريتاني عمر الفتح ولد سيد عبد القادر داعيا إلى خروج أكبر مسيرة في التاريخ الموريتاني للتنديد بالحادثة.

وندد السيناتور عمر الفتح بالصمت العربي على الحادث مشيدا في الوقت نفسه بالموقف التركي قائلا إن تركيا عادت اليوم إلى محيطها الطبيعي.

ويقول مراسل الأخبار إن المسيرة متواصلة وإنها تتجه الآن إلى ساحة مسجد ابن عباس للالتقاء بالمظاهرات الأخرى التي انطلقت من أماكن مختلفة من العاصمة نواكشوط.


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3352.imgcache

النقابة الوطنية لتجار قطع غيارات السيارات لم تتجاهل مجزرة العدو الاسرائيلي بحق المشاركين في أسطول الحرية (تصوير الأخبار)

إلي ذلك نظمت النقابة الوطنية لتجار قطع غيار السيارات مظاهرة منددة بالاعتداء على أسطول الحرية الذي كان يبحر في طريقه إلي غزة بهدف رفع الحصار عن المواطنين الفلسطينيين المحاصرين في القطاع".


وشاكر في التظاهرة (التي انطلقت من مقر النقابة في مقاطعة "لكصر" وسط العاصمة نواكشوط)، المئات منم تجار قطع السيارات حاملين شعارات منددة بالاعتداء وهتافات تتوعد بانتصار المقاومة الفلسطينية على المحتل الصهيوني، وتشيد بمواقف رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان".


وقد التقت المظاهرة اتجهت إلي ساحة مسجد ابن عباس وسط العاصمة الموريتانية نواكشوط، والتقت بمظاهرة طلاب جامعة نواكشوط التي خصصوها لنفس الهدف.

نقلا عن الأخبار