مشاهدة النسخة كاملة : نجاد يتهم إسرائيل بالتخطيط لهجوم واسع على قطاع غزة


ام نسيبة
06-01-2010, 12:50 PM
نجاد يتهم إسرائيل بالتخطيط لهجوم واسع على قطاع غزة



http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3349.imgcache.jpg

الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد


طهران- اتهم الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في خطاب بثه التلفزيون الثلاثاء، إسرائيل بالتخطيط لهجوم واسع على قطاع غزة، مؤكدا أن ذلك سيؤدي إلى عاصفة غضب في المنطقة ستجتث إسرائيل.
وقال احمدي نجاد، خلال كلمة أمام حشد جماهيري في مدينة إيلام بغرب إيران، لدينا معلومات محددة انهم (الإسرائيليون) خططوا لهجوم كثيف ضد غزة للتعويض عن اخفاقاتهم الماضية.

واضاف مخاطبا الاسرائيليين: أحذركم. هذه المرة اذا ارتكبتم جريمة ضد غزة، فان عاصفة الغضب في المنطقة ستجتثكم. وتابع: انهم يعتقدون انهم يستطيعون ارتكاب أي جريمة وانهم لن يعاقبوا.

وانتقد الرئيس الإيراني موقف واشنطن التي اتهمها بعدم إدانة التدخل العسكري الإسرائيلي الاثنين ضد اسطول من الناشطين المؤيدين للفلسطينيين، محمل بالمساعدات الغذائية لقطاع غزة المحاصر.

وأسفر التدخل العسكري الإسرائيلي عن سقوط تسعة شهداء على الأقل وجرح 30 آخرين.

وقال أحمدي نجاد إن الحكومة الأمريكية تبنت موقفا ضعيفا جدا ومنحازا، بدلا من الإدانة أدلت بتصريحات ملتبسة وحاولت التهرب من اتخاذ أي موقف. واضاف ان بعض الدول الاوروبية تبنت في المقابل مواقف جيدة جدا.

ودعا مجلس الأمن الدولي إلى إصدار قرار حازم رداً على العدوان الإسرائيلي على (أسطول الحرية) والذي وصفه بأنه يتعارض مع القيم الإنسانية والقانون والعدالة الدوليين.

وقال ان الهجوم هو اختبار لمجلس الأمن ليثبت فعاليته إذا كان يسعى لحماية سمعته، مضيفا ان الوقت حان ليظهر مجلس الأمن انه لا يصدر قرارات فقط بناء على رغبة أميركا وأسيادها.

نقلا عن القدس العربي