مشاهدة النسخة كاملة : الآلاف يتظاهرون بنواكشوط تضامنا مع أسطول الحرية


أبوسمية
05-31-2010, 07:14 PM
الآلاف يتظاهرون بنواكشوط تضامنا مع أسطول الحرية

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3302.imgcache

تظاهر الآلاف من الموريتانيين أمام مقر الأمم المتحدة بنواكشوط منددين بجريمة الاحتلال الإسرائيلي التي راح ضحيتها ستة عشر متضامنا غالبيتهم من الأتراك ضمن أسطول الحرية .

وقد شارك في المظاهرة الآلاف من طلاب الجامعة حاملين شعرات تندد بالعدوان الإسرائيلي على أسطول كسر الحصار.

وطالب المتظاهرون القادة العرب والمسلمين وجميع أحرار العالم التحرك لوقف مثل هذه الهجمات ومحاسبة إسرائيل على أفعالها التي وصفوها بالإجرامية.


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3303.imgcache

الطلاب الذين ساروا في أهم شوارع نواكشوط منددين بالهجوم الوحشي للقوات البحرية "الإسرائيلية" التحقوا بمظاهرات أخري شارك فيها عدد من قادة الأحزاب السياسية وهيئات المجتمع المدني بدعوة من حزب "تواصل" الذي يوجد نائب رئيسه علي متن سفينة "مرمرة" التركية التي تعرضت لأبشع هجوم من قبل القراصنة الإسرائليين.

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3304.imgcache

وقد تبادل المشاركون في التظاهرة خطبا حماسية كما سلموا رسالة ادانة للأمم المتحدة بنواكشوط تنديدا بما تعرض له أسطول الحرية من قبل البحرية الإسرائيلية والذى أدي لسقوط 19 شهيدا و26 جريحا حسب وسائل الإعلام العبرية ومن أبرز جرحاه الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر الذي أجريت له عملية جراحية خطيرة حسب ما نقلت الجزيرة.

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3305.imgcache

نائب رئيس حزب "تواصل" محمد غلام ولد الحاج الموجود في أسطول الحرية (أرشيف)

وقد نددت معظم دول العالم بالعدوان الإسرائيلي على الأسطول حيث استعدت كل من تركيا وأسبانيا واليونان سفراء إسرائيل لديهم، كما ندد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بالهجوم الإسرائيلي على الأسطول واعتبروه غير متكافئ

نقلا عن الأخيار