مشاهدة النسخة كاملة : مشعل يستقبل ناشطين أميركيين


ام خديجة
05-30-2010, 07:36 PM
مشعل يستقبل ناشطين أميركيين


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3244.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

مشعل أبلغ الوفد الأميركي بمواقف حركته من الصراع مع إسرائيل (الجزيرة)
التقى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل في دمشق أمس السبت وفدا من مجلس العمل للمصالح القومية الأميركي (سي أن آي).

وأفاد بيان لحركة حماس حصلت الجزيرة نت على نسخة منه أن الوفد ضم سبعة أعضاء برئاسة السفير السابق ديفد نيوتن.

وقال البيان إن الوفد استمع لوجهة نظر حماس لحل الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي "المبنية على استعادة الشعب الفلسطيني حقوقه الوطنية كاملة وفي مقدمتها حق العودة. كما استمع الوفد إلى موقف الحركة الداعي إلى رفع الحصار الظالم عن شعبنا في غزة وإلى أهمية أن يبذل الوفد جهوده في هذا الاتجاه".

وأشار البيان إلى أن الوفد الأميركي أكد "دعمه لحقوق شعبنا الفلسطيني، كما أبدى تأييده لفك الحصار، داعيا إلى السماح لسفن أسطول الحرية بالوصول إلى شواطئ غزة لنقل المساعدات إلى شعبنا المحاصر".

يشار إلى أن أعضاء الوفد الأميركي يناهضون مجموعات الضغط اليهودية في الولايات المتحدة ويعتقدون أن دولة واحدة تضم قوميتين هي الحل الأجدى نفعا.

وتأتي زيارة الوفد إلى دمشق في إطار جولة في عدد من دول المنطقة. ويأمل الوفد لقاء وزير الخارجية السوري وليد المعلم وزيارة بيروت الالتقاء بمسؤولين لبنانيين.

وتؤكد حركة حماس أنها لا تزال تجري اتصالات مع غربيين رغم الحصار المفروض عليها منذ فوزها بانتخابات المجلس التشريعي عام 2006.


نقلا عن الجزيرة نت