مشاهدة النسخة كاملة : وزارة التعليم: لا علاقة لنا بتأخر المنح وقضيتها على مستوى البنك المركزي


أبو فاطمة
05-30-2010, 02:35 PM
وزارة التعليم: لا علاقة لنا بتأخر المنح وقضيتها على مستوى البنك المركز

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3220.imgcache
وزير التعليم العالي والثانوي أحمد ولد باهيه

قال محمد المختار ولد آبكه المستشار الإعلامي لوزير التعليم إن الوزارة "أنهت كل إجراءات المنح على مستوى الوزارة"، مؤكدا "أن قضيتهم الآن على مستوى البنك المركزي، وينتظر أن تنتهي في أي لحظة".

وأشار المستشار في اتصال هاتفي مع الأخبار أن "تأخر منح الطلاب الموريتانيين في الخارج لم يكن بسبب من الوزارة"، مضيفا أن "منح الطلبة الموريتانيين في السنغال تم إرسالها، وأن المنح الأخرى سيتم إرسالها قريبا"، مشددا على أن "وزارة التعليم العالي لا علاقة لها بالتأخير، وأن كل الإجراءات المتعلقة بها في هذا الشأن قد أكملتها".

وأضاف ولد آبكه "أن الوزارة تأخرت قليلا في شأن ارسالها، لكن ذلك كان من أجل التغلب على الأخطاء والنظر في الشكاوى التي تصل الوزارة وأخذ المحق منها بعين الاعتبار".

وكان الطلبة الموريتانيون في الخارج قد أعلنوا احتجاجهم على تأخر المنح، مؤكدين أن أوضاعهم لم تعد تحتمل، ومطالبين السلطات الموريتانية بالعمل بسرعة على التغلب على المشكل.

وقد تلقت الأخبار بيانات من اتحادات الطلبة الموريتانيين في السنغال وسوريا والجزائر، اشتكى الطلبة فيها من تأخر المنح، وتجاهل مسؤولي السفارات المحلية لأوضاعهم، مهددين بالتصعيد في "حال لم يحل المشكل على وجه الاستعجال"، ومشددين على "ضرورة تدخل السلطات العليا"، لأن ظروفهم وأوضاعهم "النفسية تستدعي ذلك" خصوصا وأن "أغلب الطلبة ينتظر المنح من أجل شراء المراجع ومستلزمات الامتحانات التي أصبحت على الأبواب".

نقلا عن الأخبار