مشاهدة النسخة كاملة : الكونفدرالية العامة تستنكر "استبعاد الحكومة لها" وعدم "الاكتراث بالعمال"


أبو فاطمة
05-30-2010, 10:38 AM
الكونفدرالية العامة تستنكر "استبعاد الحكومة لها" وعدم "الاكتراث بالعمال"

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3212.imgcache

عبد الله ولد محمد الملقب النهاه الأمين العام للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا (الأخبار - أرشيف)

استنكرت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا "استبعاد الحكومة الموريتانية لها" مشيرة إلى أنه يؤكد "وجهة نظر الكونفدرالية النقابية الدولية التي شبهت التعامل مع النقابات في موريتانيا بما يحدث للنقابات في فلسطين و العراق في ظل سلطات الاحتلال".

وقالت الكونفدرالية العامة في بيان تلقت وكالة أنباء الأخبار المستقلة نسخة منه إنها " تشجب موقف الحكومة الذي يعكس حالة عدم اكتراث تام بجموع العمال المنتظمين في إطار المركزية، وتدين بشدة تهميشها و إقصاءها من طرف الحكومة و تدعو العمال إلي الالتفاف حول مطالبهم من أجل كسر القيود، وتعرب عن احتفاظها لنفسها بحق استخدام كافة السبل القانونية من أجل استعادة حرية نشاطها".

وشددت الكونفدرالية العامة على أن الحكومة أصرت رغم فوز الكونفدرالية "بأغلبية أصوات الناخبين خلال انتخابات مناديب العمال و اللجان الاستشارية للمؤسسات في الشركات العاملة في القطاعات ذات الأهمية الإستراتيجية في النشاط الاقتصادي و الاجتماعي للبلد" على تصنيفها "ضمن لائحة سوداء تضم المنظمات التي لا يستحسن التعامل معها، حيث تم استبعادها نهائيا من عضوية اللجنة المكلفة بتحضير الاحتفالات المخلدة للذكري 50 لعيد الاستقلال الوطني، كما تم استبعادها من الوفد المشارك في أعمال المؤتمر الدولي للشغل الذي سينعقد في جنيف في الوقت الذي تم اعتماد 9 مركزيات أخري وفق معايير نجهلها تماما". يقول البيان.

نقلا عن الأخبار