مشاهدة النسخة كاملة : Google تعلن إتمامها شراء شركة AdMob لخدمات الاعلان


camel
05-30-2010, 08:39 AM
Google تعلن إتمامها شراء شركة AdMob لخدمات الاعلان

http://www.itg-ar.com/thumbnail.php?file=new/google_new_acquisition_admob_218315985.j pg&size=article_small (http://www.mushahed.net/vb)


اعلنت شركة Google رسميا استحواذها على شركة الاعلانات المتخصصة في مجال الهواتف المحمولة AdMob .
عملية الاستحواذ تم تأجيلها منذ ما يقارب ستة اشهر كون منظمة التجارة الفيديرالية الاميريكية FTC اوقفت الصفقة لدراسة اثار الاحتكار المترتبة عليها .
و تمتلك Google شبكة الاعلان الاكبر على الانترنت اما شركة AdMob في تسيطر على قسم كبير من سوق الاعلان في مجال الهواتف المحمولة .
صفقة اليوم التي اعلنت منظمة FTC عن موافقتها عليها تمت بملبغ 750 مليون دولار .
Susan Wojcicki نائبة مدير ادارة المنتجات في Google علقت على عملية الاستحواذ :" اليوم تنتهي صفقة الاستحواذ على AdMob , عمر الحموي (صاحب AdMob ذو الاصول السورية ) قام بتأسيس فريق رائع و منتجات ممتازة و نحن نرحب بهم في فريق Google ."
و كانت الامور تجري نحو الاسوء بالنسبة لجوجل , حيث كانت منظمة FTC على وشك عدم الموافقة على الصفقة , اذ ان موقع شركة Google الكبير على شبكة الانترنت يعمل على لفت نظر الحكومات حول العالم في اي عملية استحواذ تعتزم الشركة الدخول فيها .
لحسن الحظ فان ذلك لم يحث و وافقت FTC على الصفقة , لكن السوق المتسارع النمو قد تغير منذ عزم جوجل شراء AdMob , خصوصا بعدما قامت Apple بالاستحواذ على شركة Quattro شركة الاعلانات المتخصصة بالهواتف المحمولة ايضا .