مشاهدة النسخة كاملة : وفد نقابة الصحفيين يطالب ولي العهد الإسباني بالعفو عن الأسرة المنكوبة


أبو فاطمة
05-29-2010, 01:29 PM
وفد نقابة الصحفيين يطالب ولي العهد الإسباني بالعفو عن الأسرة المنكوبة

طالب وفد نقابة الصحفيين الموريتانيين الموجود حاليا في إسبانيا للمشاركة في مؤتمر الاتحاد الدولي للصحفيين ولي العهد في المملكة الإسبانية فيلبي دي بوربون بالتدخل من أجل إصدار عفو عن الأسرة الموريتانية المسجونة في إسبانيا.

وقالت نقابة الصحفيين الموريتانيين -في إيجاز صحفي توصلت "الأخبار" بنسخة منه- إن ولي العهد الإسباني قد اعتذر في البداية بحجة أن الملف في يد القضاء ولا يمكنه التدخل فيه قبل أن يتعهد بالعمل على إنهاء معاناة الأسرة الموريتانية المسجونة بعد إصدار القضاء الإسباني أحكاما في حقها.

وقالت نقابة الصحفيين الموريتانيين إن ولي العهد الإسباني استدعى مندوب الحكومة الاسبانية لدي إقليم الأندلس وطلب منه متابعة الموضوع.

كما أدي وفد النقابة بعد ذلك زيارة تضامنية للأسرة المنكوبة بمنزلها قرب مدينة كاديس.


وكان القضاء الأسباني أصدر أحكاما قاسية ضد أسرة موريتانية، وذلك بعدما قررت الأسرة الموريتانية تزويج أبنتها من ابن عمها على أساس ومبادئ الدين الإسلامي، وبعد عودة الأسرة إلى أسبانيا تم توقيف العائلة وإحالتها للقضاء قبل أن تصدر بحقها أحكام تصل 21 سنة سجنا على عدد من أفراد الأسرة حيث تم الحكم على زوج الفتاة بتهمة "الاغتصاب"، فيما صدرت أحكام على والدة الفتاة ووالدها بتهمة التمالؤ مع "الجاني" من خلال "تهديدها وضربها" وهو ما وصفه وكيل النيابة الأسباني ممارسة "العنف النفسي والبدني" عليها من أجل إرغامها على "الدخول في علاقة جنسية" مع شخص زوجت منه دون رضاها وفق دعاوى القضاء الأسباني .
نقلا عن الأخبار