مشاهدة النسخة كاملة : سلسلة فعاليات بأوروبا تضامناً مع أسطول "الحرية"


أبوسمية
05-29-2010, 06:49 AM
سلسلة فعاليات بأوروبا تضامناً مع أسطول "الحرية"

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3080.imgcache.jpg
بروكسل- المركز الفلسطيني للإعلام

أطلقت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة"، ومقرها بروكسيل، سلسلة فعاليات دولية تضامنية مع أسطول "الحرية" المتجه إلى قطاع غزة، للمطالبة بعدم اعتراض الأسطول والسماح له بالوصول إلى هدفه دون أي إعاقة من قبل السلطات الصهيونية.

وذكرت وكالة "قدس برس" اليوم الجمعة (28-5) أن أولى هذه الفعاليات انطلقت في اليونان، حيث خرجت تظاهرة أمام السفارة الصهيونية في أثينا احتجاجاً على تهديدات الاحتلال باعتراض الأسطول، والاستيلاء على سفنه واعتقال المتضامنين على متنه، لا سيما وأن من بينهم نواباً أوروبيين وسياسيين وشخصيات بارزة.

من جانبه؛ أوضح محمد حنون، رئيس جمعية إغاثة الشعب الفلسطيني وعضو الحملة الأوروبية، أن هذه التحركات تأتي في إطار الاستعدادات التي أقرها ائتلاف أسطول الحرية من أجل مواجهة أي عملية قرصنة قد تنفذها سلطات الاحتلال، لا سيما عقب التهديدات التي أطلقتها مؤخراً على لسان كبار المسؤولين فيها.

وأشار في تصريح صحفي إلى أن هذه الفعاليات ستتصاعد في عموم القارة الأوروبية في حال نفّذ الاحتلال تهديده وقام بالاستيلاء على سفن الأسطول، التي تحمل الأعلام الأوروبية والتركية، إضافة إلى مئات المتضامنين الأجانب القادمين من أكثر من أربعين دولة حول العالم.

وشدد حنون على أن القائمين على أسطول "الحرية" والمشاركين فيه لديهم عدد من الخطط لمواجهة جميع السيناريوهات المتوقع حدوثها، مؤكداً أنهم مصرون على الوصول إلى قطاع غزة مهما كلّف ذلك من ثمن، لا سيما وأن من بين التحركات الاعتصام في البحر لمدة طويلة قد تصل إلى ستة أشهر حتى السماح للأسطول بالدخول إلى غزة.

نقلا عن المركز الفلسطيني