مشاهدة النسخة كاملة : البردويل: إستراتيجية "حماس" واضحة وركيزتها المقاومة


أبوسمية
05-29-2010, 06:31 AM
الحركة استطاعت الوصول إلى العالم بالعلاقات الدبلوماسية"

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3079.imgcache.jpg
البردويل: إستراتيجية "حماس" واضحة وركيزتها المقاومة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

قال الدكتور صلاح البردويل القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن "إستراتيجية حركة "حماس" واضحة، وركيزة الإستراتيجية التي تقوم عليها الحركة هي (المقاومة أساس المشروع الإسلامي)".

جاء ذلك خلال كلمةٍ له مساء الخميس (27-5) في مسجد التقوى بمخيم البريج بحضور الناطق الإعلامي باسم حركة "حماس" أيمن طه وثلة من قيادة حركة "حماس" الدعوية في المخيم، وتضمَّن اللقاء توضيح آخر التطورات على الساحة السياسية.

وأشار البردويل إلى أن المقاومة في عرف وفكر وفلسفة "حماس" السياسية هي الردع، مبينًا أنها لم تترك البندقية، ولم تخض في مساومة أو تفاوض على ذرة تراب من فلسطين ولن تفعل، منوهًا في ذات الوقت بأن السعي إلى تنشيط المقاومة في الضفة الغربية، واختراق جدار الحصار بسبل الإقناع، وبناء علاقات مع دول العالم لتخفيف الحصار، ودعم صمود الشعب والوقوف إلى جانبه لتخفيف المعاناة، والإدارة السليمة المبنية على العدالة بين الناس.. كل ذلك يمثل أحد المرتكزات التي تقدمها الحركة والحكومة في غزة.

وأضاف: "لذلك كانت ولا تزال الإستراتيجية واضحة؛ فلن نسمح بوجود أخطاء متكررة حتى لا تصبح منهجًا، وقريبًا سيكون هناك تطوير في أداء الحكومة ومؤسساتها، وسيطرأ تعديل وتوسيع في العمل الوزاري والمؤسسي من أجل تنشيط العمل وإعطاء فرصة لقيادات وكوادر آخرين لخدمة الشعب".

وأوضح البردويل أن حركة "حماس" استطاعت خلال الأشهر الماضية الوصول إلى العديد من زعماء العالم بالحركة الدبلوماسية التي استطاعت اختراق الحصار من خلال قوافل "شريان الحياة"، وقافلة "أسطول الحرية" والعديد من القوافل التي ترسل رسالة لكسر الحصار.

وفي الحديث عن المصالحة، قال البردويل: "قررنا أن نمهل الحديث عن المصالحة؛ فهي مجمدة في الفترة الحاليَّة؛ لأنها باتت لدى المصريين نوعًا من الاستفزاز، وأصبحت تشكل لدى حركة "فتح" نوعًا للتغطية على فضائح المفاوضات، والورقة المصرية لا يمكن تطبيقها على أرض الواقع".

وأكد القيادي في "حماس" أن حركته رغم المضايقات لا تزال مُصرَّة على إنهاء الانقسام بطريقة مشرفة تضمن الشراكة السياسية الحريصة على الوطن.

وحول الشائعات في الأوان الأخير التي تحاول زعزعة حركة "حماس"، وصف البردويل إعلام حركة "فتح" بأنه "مُشعِلها"؛ حيث قال: "إعلام "فتح" مهتمٌّ بتثبيط الصف الداخلي لحركته، ولمهاجمة حركة "حماس" واختلاق الأكاذيب ضدها لزعزعتها وتشويه صورتها أمام الشعب والعالم".

وتابع: "فتخصص حركة "فتح" ميزانيات ضخمة لإعلامها ليروج الشائعات والأكاذيب وليختلق القصص المفبركة".

نقلا عن المركز الفلسطيني