مشاهدة النسخة كاملة : جالوي لجرحى شريان الحياة3: أنتم أبطال ضحيتم لأجل غزة


hamees
01-06-2010, 07:56 PM
اعجبني كثيرا ما قاله جالوي للمتضامنين وتمنيت لو كان هذ الكلام يصدر عن حاكم عربي:


جالوي لجرحى شريان الحياة3: أنتم أبطال ضحيتم لأجل غزة

http://www.paltimes.net/data/news/images/2a3d200eb83e6c81a459bf775afbb4d3.jpg

العريش - فلسطين الآن – نظم القائمون على قافلة شريان الحياة 3 ظهر اليوم وقفة احتجاجية في مدينة العريش المصرية احتجاجا على اعتداءات الأمن المصري عليهم في ميناء العريش المصري مساء أمس.

وقال النائب جورج جالوي أحد القائمين على القافلة في كلمة له أمام الوقفة:"لن نتخلى عن الجرحى الذين أصيبوا من قبل الأمن المصري، والشعب الفلسطيني في غزة يعتبركم أبطال لأنكم ضحيتم من اجل كسر الحصار المفروض عليهم".

وكان قد أصيب نحو خمسين شخصا في اشتباكات وقعت بين الأمن المصري ومشاركين في قافلة شريان الحياة إلى غزة قاموا بالتظاهر وإغلاق مدخل ميناء العريش احتجاجا على منع السلطات بعض سيارات القافلة من التوجه إلى معبر رفح.

وقال مراسل الجزيرة المرافق للقافلة ياسر أبو هلالة إن قوات الأمن المصرية أطلقت الغاز المسيل للدموع على نشطاء بالقافلة واعتقلت عدة أشخاص.

وتأزم الموقف بعدما منعت السلطات المصرية مرور نحو خمسين سيارة تابعة للقافلة التي ينظمها النائب البريطاني جورج غالاوي وتتكون من نحو مائتي سيارة من المرور عبر معبر رفح باعتبار أنها سيارات ركوب خاصة إضافة إلى سيارتي بث تليفزيوني وليست شاحنات تحمل مساعدات كما أنها لم تكن ضمن التفاهمات المتفق عليها مع المنظمين من الجانب التركي.