مشاهدة النسخة كاملة : وزير العدل يطالب بجعل القضاء أداة فعالة لجلب الاستثمار


ام خديجة
05-28-2010, 05:48 PM
وزير العدل يطالب بجعل القضاء أداة فعالة لجلب الاستثمار


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3067.imgcache

طالب وزير العدل عابدين ولد الخير رؤساء المحاكم في نواكشوط بأن يخلقوا من القضاء "أداة فعالة لجلب الاستثمار ووسيلة لمحاربة الجريمة والفساد بكافة صوره" و يجعلوا منه "لاعبا أساسيا في فصل الخصومة مما سيؤدي إلى السكينة".

وأوضح ولد الخير خلال زيارة قام بها صباح اليوم الخميس 27 مايو 2010 لبعض المحاكم في مقاطعات نواكشوط شملت مقاطعات تفرغ زينة،الميناء وعرفات، ومركز إعادة تأهيل القصر أن فض النزاعات بين المتقاضين بالسرعة المطلوبة من الأمور التي تلعب الدور الأساسي في المحافظة على السلم الاجتماعي .
واطلع الوزير خلال الزيارة على المشاكل المطروحة على المحاكم التي شملتها الزيارة ومن بين هذه المشاكل النقص في المعدات والتجهيزات وحاجة مقرات بعض المحاكم إلي الترميم. وأوضح أن الغرض من زيارته هو الاطلاع على سير العمل في هذه المحاكم "التي تتجلى أهميتها من خلال الرسالة المنوطة بها المتمثلة في دورها المباشر مع المواطن من خلال النزاعات الأسرية والعقارية التي تعرض أمامها".

وحث الوزير العاملين في المرافق المزورة، على ضرورة الالتزام بالحضور في أوقات الدوام والمزيد من البذل والعطاء، متعهدا بتطبيق مبدإ العقوبة والمكافأة بكل نزاهة.

نقلا عن الأخبار