مشاهدة النسخة كاملة : إسرائيل تتعهد بمنع وصول 'أسطول الحرية' إلى غزة


ام خديجة
05-28-2010, 06:20 AM
تعد مركز اعتقال لنشطاء يحاولون كسر الحصار
إسرائيل تتعهد بمنع وصول 'أسطول الحرية' إلى غزة




من اشرف الهور:

أعلنت إسرائيل امس الخميس أنها ستمنع وصول 'اسطول الحرية' المكون من ثماني سفن لنشطاء موالين للفلسطينيين والمقرر أن يصل قبالة سواحل غزة مطلع الأسبوع المقبل، فيما تعهد نشطاء مؤيدون للفلسطينيين بالمضي قدما لكسر الحصار الاسرائيلي المفروض على القطاع على الرغم من التحذيرات الإسرائيلية بمنعها، في الوقت نفسه كشفت اسرائيل النقاب عن مركز احتجاز لاستقبال نشطاء القافلة.
من جهتها نددت حركة حماس بالقرار الاسرائيلي معتبرة انه 'قرصنة ومخالفة للقانون الدولي'. وقال القيادي في حماس اسماعيل رضوان في تصريح صحافي ان 'تهديد الاحتلال لاسطول الحرية ومنعه من دخول قطاع غزة المحاصر قرصنة صهيونية ومخالفة للقانون الدولي وتبجح يدل على العقلية الارهابية الصهيونية'.
وقال المتحدث باسم الخارجية الاسرائيلية ييجال بالمور إنه في حال حاولت السفن كسر الحصار المفروض على قطاع غزة، ستوقفها البحرية الإسرائيلية وتقودها إلى ميناء أسدود شمالي القطاع، حيث يخضع ركاب هذه السفن للإجراءات الإدارية من قبل وزارة الداخلية وسلطة الهجرة ثم يرحلون إلى الدول التي وصلوا منها.
وقال إن شرطة الهجرة معدة في أسدود للتعامل مع وصول مئات الأجانب بشكل غير مشروع في آن واحد. ويعد اسطول الحرية الذي يضم أكثر من 700 متضامن، أكبر محاولة حتى الآن لكســر الحصار الإسرائيلي على غزة.
ومن المقرر أن يصل الأسطول إلى غزة بعد ظهر غد السبت، حسبما ذكرت واحدة من منظمي الرحلة وهي البريطانية البولندية إيفا جاسيفيتش، من 'حركة غزة الحرة' الدولية لوكالة الأنباء الألمانية من على متن إحدى سفن الاسطول ويطلق عليها 'تشالينجر 1'.
وانطلقت السفن الأوروبية من ميناء اسطنبول التركي وموانئ أخرى في ايرلندا باتجاه نقطة الالتقاء الأخيرة قبالة شواطئ قبرص، ومن المقرر أن تلتقي في المياه الدولية بالبحر المتوسط في وقت مبكر من غد.


نقلا عن القدس العربي