مشاهدة النسخة كاملة : إيرلندا تشن حملة ضد قراصنة الإنترنت


camel
05-27-2010, 08:27 PM
إيرلندا تشن حملة ضد قراصنة الإنترنت


تعد إيرلندا أول دولة في الاتحاد الأوروبي تشن حملة على قراصنة الإنترنت
شنت جمهورية إيرلندا حملة على قراصنة الإنترنت تقضي بحرمان الزبائن الذين ينتهكون قوانين الشبكة العنكبوتية من خدمات الإنترنت لمدة سنة.
وبدأت أكبر شركة إنترنت في البلد وتدعى إيركوم في إرسال رسائل تحذيرية إلى الأشخاص الذين صنفتهم على أنهم يتبادلون الملفات من الشبكة العنكبوتية بطريقة غير قانونية.
وتعد إيرلندا أول دولة في الاتحاد الأوروبي تطبق مثل هذا النظام، وتنوي فرنسا تطبيق سياسة مماثلة في التعامل مع مخالفي خدمات الإنترنت.
ومن المقرر أن تنشر منظمة بريطانية معنية بمراقبة وضع خدمات الإنترنت تدعى أف كوم مدونة السلوك بشأن كيفية تعامل مزودي خدمات الإنترنت في بريطانيا مع قراصنة الشبكة العنكبوتية في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.
وشركة إيركوم هي أكبر مزود بخدمات الإنترنت في إيرلندا، وتعد مسؤولة عن نحو 40 في المئة من خدمات الإنترنت في السوق المحلية.
وبدأت "رابطة الموسيقى التسجيلية في إيرلندا" التي تعرف اختصارا بـ "إيرما" في تزويد شركة إيركوم بآلاف عناوين بروتوكولات الإنترنت إذ سيخضع نحو 50 عنوانا في الأسبوع لفحص مركز بهدف التعرف على العناوين الحقيقية للقراصنة.
وتستعين شركة إيرما بشركة ديتي كنيت بهدف البحث عن المواقع المتخصصة في تبادل الملفات والتعرف بالتالي على القراصنة.
وستركز الشركة على الأشخاص الذين يتبادلون الملفات بدل التركيز على الأشخاص الذين ينزلون الملفات بطريقة غير قانونية.
وأنشات شركة إيركوم وحدة خاصة للتعامل مع هذا الملف إذ ستوجه في البداية رسائل تحذير إلى منتهكي قوانين الإنترنت ثم توجه تتصل بهم هاتفيا في إطار المتابعة.
وفي حال مواصلة هؤلاء انتهاك قوانين الإنترنت للمرة الثالثة على التوالي، فإنهم سيجدون أنفسهم محرومين من خدمات الإنترنت لمدة أسبوع لكن إذا ضبطوا ينتهكون القوانين للمرة الرابعة فإن عقوبتهم ستكون الحرمان من خدمات الإنترنت لمدة سنة.
ومن المقرر أن تحيل الوحدة الخاصة الزبائن إلى البدائل القانونية المتاحة مثل خدمة موسيقية تأتي عبر الأونلاين.
وستخضع هذه الإجراءات إلى التقييم بعد ثلاثة أشهر وإذا اقتضى الحال فإن سلطات تنظيم خدمات الإنترنت ستلجأ إلى إجراءات أشد مثل الحرمان الدائم من خدمات الإنترنت.