مشاهدة النسخة كاملة : البردويل: تحركات واشنطن لإحياء التسوية خدعة


أبو فاطمة
05-27-2010, 02:23 PM
بعد دعوة أوباما إلى لقاء عباس ونتنياهو
[/URL][URL="http://www.mushahed.net/vb"]http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3006.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

البردويل: تحركات واشنطن لإحياء التسوية خدعة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

أعرب الدكتور صلاح البردويل القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عن انتقاده دعوة الإدارة الأمريكية إلى الاجتماع برئيس سلطة رام الله المنتهية ولايته محمود عباس ورئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو؛ كلٌّ على حدة، معتبرًا ذلك بمثابة امتداد لسلوك الإدارة الأمريكية تجاه "عملية التسوية"، ومحاولة منها للظهور بمظهر الراعي لعملية التسوية وإبقاء هذا العنوان حيًّا.

وأضاف البردويل، في تصريحٍ صحفيٍّ اليوم الخميس (27-5): "تأتي هذه الدعوة من الرئيس الأمريكي باراك أوباما حتى لا تفقد الإدارة الأمريكية صورتها التي تريد أن توهم العالم بأنها راعية للسلام في المنطقة، وهي لا تريد أكثر من ذلك"، واصفًا التحركات الأمريكية لإحياء عملية التسوية بالمظاهر الخداعة.

وأكد البردويل أن الإدارة الأمريكية تعمل على إسكات صوت المفاوض الفلسطيني، وليس ضمن أجندتها إعطاء الفلسطينيين كامل حقوقهم، مضيفًا أنها تعمل على كسب الوقت وتهدئة المنطقة إرضاءً للاحتلال الصهيوني.

وحول ارتهان المفاوض الفلسطيني بخيار المفاوضات، قال البردويل: "يبدو أن المفاوض الفلسطيني ارتبط مع الاحتلال برابط الخوف من العقاب لو اختار خيار غير خيارات المفاوضات المذلة ولتحقيق مكاسب شخصية"، مستبعدًا أن تكون المفاوضات وسيلة لاسترداد الحقوق الفلسطينية المسلوبة.

وكان الرئيس الأمريكي قد وجَّه دعوة إلى عباس ونتنياهو للاجتماع بهما مطلع الأسبوع القادم كلٌّ على حدا لإحياء عملية التسوية المتعثرة.

نقلا عن المركز الفلسطيني