مشاهدة النسخة كاملة : وصول "أسطول الحرية" بداية لإنهاء الحصار


أبو فاطمة
05-27-2010, 02:14 PM
المجتمع الدولي ضجر من ممارسات الاحتلال


وصول "أسطول الحرية" بداية لإنهاء الحصار



http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3005.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام

أكد الدكتور أحمد يوسف رئيس اللجنة الحكومية لكسر الحصار ووكيل وزارة الخارجية الفلسطينية، أن نجاح "أسطول الحرية" في الوصول إلى قطاع غزة هو بداية نهاية الحصار الصهيوني، محملاً الكيان الصهيوني النتائج المترتبة على ارتكابه أي حماقة لاعتراض المتضامنين في عرض البحر.

واستهجن يوسف، في تصريح صحفي مكتوب، تلقي " المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، الخميس (27-5)، التهديدات الصهيونية المتواصلة باعتراض الأسطول في عرض البحر ومنع الوفود المتضامنة والمشاركة في السفن من الوصول لغزة واعتقالهم، مشدداً على أن مشهد السفن المشاركة في أسطول الحرية، مشهد إنساني بامتياز.

وأوضح أن خروج هذه السفن من مدنها للوصول لغزة، وتحديها للتهديدات الصهيونية باعتراضها ومنعها من الدخول، تشكل تعبيرًا واضحًا وصريحًا على أن المجتمع الدولي قد ضجر من تجاوزات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

ونوه إلى أن اللجنة الحكومة لكسر الحصار تعمل بالتنسيق مع اللجنة الشعبية لفك الحصار على ترتيب فعالية استقبالية للمتضامنين القادمين إلى القطاع في عرض البحر، من خلال تسيير 100 قارب فلسطيني تضم على متنها شخصيات سياسية واعتبارية وحشد من الإعلاميين.

وتتجمع سفن أسطول الحرية التسعة قبالة شواطئ قبرص، وذلك تمهيداً للانطلاق بشكل جماعي إلى قطاع غزة مساء الجمعة، وتحمل على متنه- 750 مشاركًا من 40 دولة، من ضمنهم 44 شخصية رسمية وبرلمانية وسياسية أوروبية وعربية، وعشرة نواب جزائريين، بالإضافة إلى آلاف الأطنان من المساعدات.

نقلا عن المركز الفلسطيني