مشاهدة النسخة كاملة : نساء "لبراكنه" مقلعات عن الخفاض وراغبات في المال


ام خديجة
05-27-2010, 11:00 AM
نساء "لبراكنه" مقلعات عن الخفاض وراغبات في المال


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2999.imgcache (http://www.mushahed.net/vb)


تدعي هذه السيدة أنها مارست ختان الإناث لعقود طويلة وأنها تابت اليوم ،لكنها لم تخف حاجتها للدعم الحكومي ورغبتها في الحصول علي المال مقابل الإقلاع عنه (الأخبار)

اعلنت سيدة من "لبراكنه" في تجمع جماهري أنها قررت التوبة إلي الله عز وجل والإقلاع عن بعض الممارسات الضارة بالمرأة بعد أن ظل الأمر مهنة لها طيلة خمس عقود من عمرها.
السيدة التائبة من ممارسة خفاض البنات طالبت بتقديم دعم حكومي لها ولنظيراتها من نساء "لبراكن" قائلة إن القرار صعب ولكنها اقتنعت بأهميته لصحة البنات مذكرة الحاضرين في التجمع بأنها تخسر الآن مبالغ مالية معتبرة ( 2000 أوقية وصابونه) عن كل عملية وهو مايحتم علي الجهات الحكومية والهيئات الدولية العاملة في المجال علي العمل علي تعويضها وأخريات أقلعن عن الممارسة الضارة بالفتيات لكنهن فضل ستر التوبة بدل إظهارها للجميع.


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3000.imgcache (http://www.mushahed.net/vb)

قال هؤلاء إنهم قرروا جميعا التوبة من ممارسة الخفاض وأعلنوا باسم قراهم مقاطعة الظاهرة !! (الأخبار)

علماء الشريعة وفي فتوي صادرة عن رابطة العلماء الموريتانيين – بناء علي طلب من وزارة الشؤون الاجتماعية- أكدوا حرمة الختان ومنافاته للأخلاق الإسلامية قائلين إنه عادة مصرية قديمة وليس من الدين في شيء وإن أضراره الجسيمة تجعله محرما وفق ضوابط الشرع.

أما الأمين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية محمد ولد اعل التلمودي فقد وصف الظاهرة بأنها " من أشد الممارسات وقعا على تماسك المجتمع ونموه تلك الضارة بصحة البنت والأم والتي يعتبر الخفاض من أكثرها شيوعا وانتشارا في مجتمعنا حيث تصل نسبته على المستوى الوطني 72% وبولاية لبراكنة 88.10%".


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3001.imgcache (http://www.mushahed.net/vb)

توبة سيدات "لبراكنه" اختاروا إعلانها أمام والي الولاية والأمين العام لوزارة الشؤون الإجتماعية (الأخبار)

ولد التلمودي أقر بصعوبة تغيير العقليات و تصويب المسلكيات سيما إذا كانت تغذيها الثقافة الشعبية وتستند إلى بعض المفاهيم المغلوطة والأحكام المسبقة والتي تأخذ من بعض التأويلات الدينية حجة لها في حين أن معظم العلماء والفقهاء أثبتوا أن الدين منها براء.

وتشن الحكومة الموريتانية منذ عقدين حربا شرسة ضد ظاهرة ختان الفتيات يشارك فيها علماء دين ووعاظ وعناصر فاعلة في المجتمع المدني وآخرون يبتغون الربح الدنيوي واقلاع الأمهات عن الإضرار بالبنات.


نقلا عن الأخبار

قــ
05-27-2010, 01:39 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ..
الخفاض والختان ظاهرتان إسلاميتان .. الغرض منهما معروف
واليوم بدأ الغرب يحارب الخفاض بادعاء أنه مضر بالفتيات وغيره من الكلام , وغدا سيحاربون الختان ويعتبرونه كذلك مضر بالشباب

والأمر المؤسف أن السلطات السياسية والدينية والثقافية والاجتماعية فهي تنهج مع الغرب نفس الموقف ..