مشاهدة النسخة كاملة : رسالة مفتوحة إلى رئيس الجمهورية


أبو فاطمة
05-27-2010, 09:46 AM
رسالة مفتوحة إلى رئيس الجمهورية/
رابطة شباب مقطع لحجار للتنمية



السيد محمد ولد عبد العزيز

وامغيثاه! ... عاجل

إليكم رئيس الفقراء...

الى جنابكم الموقر...

سيادة الرئيس:

بأفواه لاتكاد تبين و حناجر بحت من الأنين... من قلوب يهدد أهلها الفناء و عيون سالت بالدماء ... نريد الماء فقط... الماء، الماء، الماء.

نتقدم بهذه الرسالة و كلنا أمل ان الضرر بكم سيزول... الواقع في مقاطعتنا اليوم لامبالغة إن وصف بالكارثي... سبع عجاف خلت و السكان في وضع يندى له الجبين وتقشعر منه النفوس، نبض الحياة قاب قوسين أن يسكت بعد أن يسكت بعد أن توقف الشريان أو اختفى حقا (الماء عصب الحياة) بفقدانه جف الضرع و مات الزرع... أصيب البشر فتهاوى الشجر و الحجر.

ما كنا ندري أننا نتجرع السم كل حين، قبل دراسات و تحاليل أجريت على ما بغي لنا من أوساخ حسبناها من الظمأ ماء زلالا صالحا للشرب فاستشرت الأوبئة و أمراض مثل الكويترات... صارت علامة مميزة لكل قادم منا الر المستشفيات للعلاج: (أنت من سكان مقاطعة مقطع لحجار...)




سيدي الرئيس:

اليوم وفي عهدكم و استبشارا بما أعلنتموه في برنامجكم الانتخابي من تغيير بناء لأوضاع المواطنين، و ما تم بالفعل الشروع فيه من مشاريع مهمة في مناطق مختلفة و على أصعدة متعددة، اليوم وإذ نهيب بتلك الانجازات نرفع إليكم نداء استغاثة راجيين من عدالتكم التحرك فورا لإنقاذ مقاطعتنا مما تعانيه، فالبلاد تستقبل اليوم فصلا زمنيا صعبا و كل ما أشتد الحر اشتعل البر، وزادت الأوضاع سوء لاقدر الله .

لقد كان السكان ينتظرون _ وبناء علي معطيات السنة الماضية_ أنباء سارة تحملها عجلات ماكينات من سيقومون علي مشروع مياه المقاطعة، لكنهم وبكل أسف صدموا عندما خلا برنامج الحكومة لهذا العام من موضوع مياه مقاطعة مقطع لحجار الذي لم التطرق إليه ولو بشطر كلمة ربما سقط رعونة أو سهوا علي ما يبدو، ما انعكس سلبا علي معنويات السكان المتضررين.

وفي ختام هذا النداء تقبلوا يا سيادة الرئيس فائق التقدير و الاحترام.



وبتوقيع كل من:

عن رابطة شباب مقطع لحجار للتنمية


نقلا عن تقدمي