مشاهدة النسخة كاملة : انتخابات مجلس الشوري بمطروح - د حنان راضي


محمد عبد السيد
05-27-2010, 07:29 AM
1.
انتخابات مجلس الشوري بمطروح 2010
يبدو ان انتخابات مجلس الشوري - التجديد النصفي - 2010 له طابع ومذاق خاص
في مطروح اختار الحزب الوطني ثلاث مرشحين لشغل مقعدين فقط - في حين تعدي عدد المرشحين قبل مرحلة التنازلات الخمسة عشر مرشحا
سيدتان استغلت توجه القيادة المصرية لحتمية تواجد المرأة في شقي البرلمات - تلك المرأة وذاك تتخوان الانتخابات وأملهما كبير جدا في الفوز
برنامج عقلاني ونموذجي لكلتا السيدتين نقدم أحدهما وهو برنامج الدكتورة حنان راضي التي تنتمي لاسرة ارستقراطية تعيش في محافظات الاسكندرية والبحيرة ومطروح - تعتمد في برنامجها علي لباقتها وثقافتها وطموحها وتتطلع لان المرأة الثانية في شق البـرنامــج الإنتخـــابي وهذا هو برنامجها
رؤيـتـنــا
إن رؤيتنا تعتمد على الإرتقاء بالمستوى العام للخدمات المقدمة للمواطنين بمحافظة مطروح على جميع المستويات وعلى جميع الأصعدة لكى تصبح من أفضل المحافظات علي مستوى الخدمات و بصورة مشرفة يفتخر بها أهلى و عشيرتى بمطروح وأتعهد بأن أسعى لتحقيق ذلك بكل ما أملك من جهد وغيرة علي أهلى وإحساسا منى بمسئوليتي نحوهم .
رسـالتـنـا
تعتمد رسالتنا على توفير الخدمات الصحية والتعليمية والرياضية والإجتماعية والبيئية والأمنية والمحافظة علي إستمرارية الدعم للخدمات وتوفيرها للمواطنين في ظل سياسة الدولة لدعم محدودى ومعدومى الدخل من المواطنين طبقا لبرنامج رئيس الجمهورية ( رئيس الحزب الوطنى الديمقراطي ) وطبقا لمبادئ الحزب وطبقا للمعايير المحلية والدولية ومتطلبات البيئة وترسيخ العمل المؤسسي والإستثمار الأمثل للبنية التحتية للخدمات فى صالح خدمة المجتمع .
السـيــرة الذاتـيـة
الإســـــم : حـنــان عـلي الســعـداوى راضـي الشــهيرة بـالدكتــورة / حـنـــان راضــي
العـمـــر : 43 ســنـة
المـؤهـــلات الدراســـيـة :
 حــاصلة علي بكــالوريوس علـــوم في الكيمـياء الحيـــوية عــام 1989
 حــاصلة علي بكــالوريوس في العــلــوم الصيــدليـــة عــام 1993
 دراســــات عـليـــا في التحــاليـــل الطبيـــة
الحــالــة الإجـتمـــاعـيــة : متـزوجـة
محــل الإقــامــة : مطــروح - بــرج الشــرع - خـلف مستشفى عبدالله عيسى الدور الأول
البرنامج الانتخابي
1) الملكية و وضع اليد والسجل العيني 2) المـيـــــاه
3) الضـــرائـب 4) الـزراعـــة والـري
5) الـرعــاية الصحيــة 6) الثــروة السمكيـة
7) الـــرعـى 8) التعـليــــم
9) البنـيـة الأســــاسـيـة 10) البتــــرول والتــعــديـن
11) مشـــاكل الشــبــاب ومـعـــانـاتـه 12) المـــرأة وحـقــــوق الطــفـــل
13) منـفـــذ الســلـــوم الحــــــدودي
1) الملكية و وضع اليد والسجل العيني : -
 نرى أنه لابد من تعديل تشريعي للقوانين المعمول بها بحيث يتم إتاحة الملكية لأراضي وضع اليد بأسعار تراعى البعد الإجتماعى لما تحملوه من جهد وعناء في مقاومة التصحر لهذه الاراضي .
 العمل علي تحقيق إستقرار الملكية الزراعية بإنشاء مشروع السجل العيني للأراضي الزراعية بالقري والمدن وكذلك الضرائب العقارية بما يحقق الإستقرار وحصر كافة الأملاك العقارية عن طريق قيدها بالسجل العيني طبقا لحالتها القانونية الفعلية القائمة بالشهر العقاري .
 أنشاء الخرائط المساحية للملكية اللازمة لحصر الاراضي والعقارات لإنشاء سجل المساحة والملكية
2) المـيـــــــــاه : -
المطالبة بحل مشكلة معــانـاة أهلى و عشيرتى بمحـافـظـة مطروح من المياه سواء كانت المخصصه للشرب أو المخصصه للتنمية الزراعية علي أعلى المستويات لحل تلك المشكلة التى طالما عانى منها أبناء مطروح .
3) الضرائب : -
منـاشـدة وزير المالية بمعــاملـة محـافـظـة مطــروح معـاملة إستـثـنـائية نظـراً لأن مـــوارد الدخــل في مطروح تعتمد علي السياحة الموسمية لمدة ثلاثة أشهر من كل عام وهذه الموارد لا تكفي لســـداد إحـتـيــاجات العــامليـن بهــا طـــوال العـــام .
4) الزراعــة والـري : -
 إحـيــاء وتفـعيل خطــة إستصـلاح الاراضي وإستغلال الموارد المائية المتاحة في ترعة الحمام وفي واحة سيوة عن طريق ترشيد إستهلاك المياه .
 تطوير أساليب الري في الاراضي الصحراوية من المياه الجوفية ومياه الأمطار .
 دراسة إمكانية تحلية مياه البحر لزيادة الموارد المائية للتوسع في إستصلاح الاراضي الزراعية .
 ضرورة حل مشكلة الألغام في الصحراء الغربية حيث تشير الدراسات ان هناك 3 ملايين فدان قابلة للزراعة وتقدر المياه الجوفية بها بحوالي 1 مليار متر مكعب في السنة حيث يوجد 19 مليون لغم تتحدي التنمية في أرض تعتبر من أخصب الأراضي مثل منطقه العلمين - فوكة - المريد - المناصب - دير المحافيظ - أم الخوابير وبعض مناطق سيدي عبدالرحمن وسيدي براني والسلوم كما تعطل مشروع زراعة مليون فدان علي ترعة النصر القادمة من النيل حتى العلمين حيث كان مخطط لها أن تصل الي فوكة لاقامة مجتمع زراعي مستقر يخدم أهالى مطروح .
 تكليف وزارة الرى بإعداد خرائط تخصص للمستثمرين لكي تمكنهم من سرعة تحديد الاماكن الصحيحة لحفر الآبار الجوفية حيث ان هناك مناطق بكر في عمق الصحراء خاصة في واحة سيوة وحوض المغرا الذي يمكن ان يخصص لاقامة استثمارسياحي وزراعي وعمراني كبير .
 تفعيل الدراسات التى قامت بها وزارة الموارد المائية والري في قطاع الموارد المائية والدراسات الخاصة بهيئة بحوث الصحراء وإقتراح أفضل وأنسب الطرق لإستغلالها في المناطق التالية :-
1) حــوض فــوكـــة 2) حــوض باجــوش 3) حــوض مطــروح
4) حــوض النجـيـلة 5) حــوض سيـدي برانى 6) حــوض السـلـــوم
5) الرعـــايـة الصحـيـة : -
 العـمـل على تـواجـد أســاتذة كليات الطب لعمل العمليات الجراحية المختلفة ونقل الخبرات وإستكمال التجهيزات الطبية وتدعيم صيدليــات المستشفيات العامة بالأدوية حتى لا يتحمل المواطن تكلفة شراء العلاج من الصيدليات الخاصة وضرورة توفير أخصائى أمراض نساء وتوليد فى المناطق التى لا يوجد بها ذلك التخصص .
 المطالبة بإنشاء وحدات صحية بالقرى والنجوع التي لا تتوفر بها الخدمة الصحية .
 التوسع في العلاج علي نفقة الدولة حيث أنها مسئولية النائب وليس الحكومة وذلك بتوعية الناس لحقوقهم التى تكفلها لهم الدولة .
 إنشاء نقط اسعاف في النجوع البعيدة عن العمران و تجهيزها بسيارات إسعــاف حـديثــة .

6) الـثــــروة السـمـكيـة : -

 العمل علي إنشــاء مشــروع ميناء الصيد بإستخدام أحدث إساليب الصيد الحديثة ودعمه من الدولة لتحسين حالة الصيادين مما يؤدى إلي زيادة كميات الصيد وزيادة الدخل القومى للمحافظة .
 العمل علي إنشاء المصانع التكميلية التي تخص حرفة الصيد أو إتاحة الإستثمار فى هذا القطاع لخدمة الصيادين في المحافظة .
 العمل علي إنشاء مزارع سمكية لتحسين مستوى الدخل وتوفر فرص عمل جديده للشباب حيث يوجد عدد 11 موقع قابلين لتنفيذ ذلك المشروع .
 حظر ومنع الاساطيل التي تصطاد بنظام الجر حيث أنها تسببت في فقدان الثروة السمكية بالساحل الشمالي وضعــف المخزون السمكي بالمنطقة كلها .
 ضرورة تعويض الصيادين تعويض مادى مجزي يساوى فترة منع الصيد التى فرضتها الحكومة لزيادة الزريعه لكى تساعدهم في تحمل أعباء المعيشة و ما يترتب عن توقف معدات الصيد فى تلك الفترة .
7) الـــرعـى : -
 ضرورة دعم مربى الأغنام والإبل بالصحراء عن طريق توفير الأعلاف لهم .
 ضرورة مكافحة الرعى الجائر وتوعية المربيين الى أفضل السبل لزيادة مناطق الرعى بالتعاون مع هيئة بحوث الصحراء .
 ضرورة تنشيط برامج هيئة بحوث الصحراء لدعم المربيين بسلالات الشعير التى تصلح للزراعة على مياة الأمطار لزيادة مساحة المراعى .
8) التـعـليـــم : -
 المـطـــالبة بتوفير المدرسين وخصوصا في النجوع والقرى .
 تطوير البنية التحتية للعملية التعليمية من مدارس ومنشات تعليمية وخلافه .
 العمل علي رعاية الطلاب المتفوقين وتحفيزهم وتوفير فرص عمل لهم والنهوض بالمستوي التربوى والتعليمي لأبناء محافظة مطروح أسوة بالمحافظات الأخرى ودعم الكوادر التعليمية
 ضرورة إنشاء معهد عالي للسياحة والفنادق يكون مقصورا علي أبناء مطروح لإمداد المد السياحى القادم للمحافظة بالكفاءات المطلوبة وبذلك يتم توفير فرص ومجالات عمل جديده لأبناء المحافظة .
9) البنـيـــة الاســـاســية : -
 المطالبة بزيادة الإعتمادات المخصصه للمحافظة لتوفير البنية الأساسية من مياة الشرب والصرف الصحي والكهرباء و ذلك بإنارة المناطق المحرومة و العمل على رصف الطرق للقرى والمدن بمحافظة مطروح .
10) البتــــرول والتـعــديـن : -
 الســعى لإنـشـــاء معـهـد عالى للتـعـدين و البـترول بمحـافـظـة مطروح يخصـص لأبناء مـطــروح لإمـــداد شـــركات البترول بالعمالة اللازمة .
 مناشدة تلك الشركات بتوفير الوظائف لأبناء مطروح حيث يوجد حوالى 240 حقل بترول فى الصحراء الغربية .
11) مـشـــاكل الشـــــباب ومعــــاناته : -
البطــــالـة : -
 المطــالبة بعدالة التوزيع في الوظائف و وضع الضوابط اللازمة لكى تكون الأولوية في التعيينات لأبناء المحافظة والمقيمين فيها إقامة دائمة من سنوات طويلة .
 المطــالبة برفع مستوى المديريات وتحويل الوحدات المحلية التى إستكملت بنيتها الأساسية إلي مدن مما يهدف إلي خلق فرص عمل جديدة .
 مســاندة جهود الإستثمار بالمحافظة .
 المطالبة بتثبيت العاملين بعقود مؤقتة لضمان إستقرار أسرهم .
ضعــف المـشــاركـة السـيـــاسـيـة : -
 تشجيع الشباب على تحمل المسئولية و مشاركته فى العمل السياسى و اللجان الشعبية و التنفيذية والحزبية بالمحافظة لكى تفرز لنا كوادر مستقبلية قادرة على تفعيل العمل السياسى بالمحافظة .
الـريــاضـــة : -
 المطالبة بالتوسع في إنشاء مراكز الشباب والملاعب واستكمال تجهيزات المراكز القائمة والمطالبة بدعم الأندية والفرق الرياضية بالمحافظة .

12) المرأة وحقوق الطفل :
 قال الله تعالي
" المؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر" صدق الله العظيم
 ومن قول الرسول ( صلى الله عليه وسلم )
"النساء شقائق الرجال لهن ما لهم وعليهن ما عليهم"
لـذلـــك نـرى إقـتـــداءً بدسـتـــورنـا الاســــلامي الاتى : -
 تشجيع إقبال الفتيات على التعليم في النجوع والمدينة على حد سواء مع تركيز الاهتمام على المناطق التي لا تزال إقبال الفتيات فيها على التعليم ضعيف .
 المراجعة المستمرة للقوانين واللوائح المختلفة بما يكفل تمكين المرأة من الفرص المتكافئة في العمل وفي المشاركة السياسية، وفي تولي الأعمال والمناصب الإدارية .
 تشجـيع وتنفيذ البــرامـج التى تتـيـح للمـــرأة المشـــاركة في الأنشـطــة الإقتـصــاديـة والتـنـمــوية المخـتـلفـة .
 نشر القيم الإسلامية التي تحث على إحترام المرأة ونبذ كافة أشكال التعامل السيئ معها .
13) مـنـفــذ الـســـلوم الحـــــدودى : -
 نظـراً لطبـيـعـــة مــوارد الكســـب للمنطـقــة الغربية بمحـافـظــة مطــروح حيث لا يوجد أي مشـــاريع صــناعــيــة أو زراعـيــة أرى أنه لابد من وضع الضــوابـط الـلازمة لضمــان إستمــرارية عمل منفـذ السلـــوم حيث أن أهـــالي المنطقة يعتـمدون إعـتمــادا كـلــيا علي حركة التجــارة الصــادرة والواردة بمــا لا يضــر مصــالح الامن القـومى المصــري وبما يضمـــن مـعـــاملـة الـواردين الي المنـفـــذ معــاملـة تحـتـــرم آدميتـهـم .
خـــتــامـــــاً
 في النهاية يعتبر البرنامج الانتخابي بمثابة العهد والعقد بين المرشح وجميع الناخبين في الدائرة حيث يتعهد المرشح بالسعى لتطبيقه والمطالبة بما ورد في البرنامج الإنتخابي سائلين الله العلي القدير أن يلهمنا الرشــاد والســـداد وأن يكون عــونا لنــا من أجل خدمة وطننا وشعبنا وأمتنا وأهلنا و عشيرتنا إنه سميع مجيب .
 إن هذا البرنامج إستلهمناه من إرادة وطموحات أهل محافظة مطروح رجالا وشبابا ونساء في كل قرى وتوابع المحافظة وبعيدا عن كل المزايدات والشعارات الفضفاضه التي لا تسمن ولا تغني من جوع سوف نمضي معا بكل صدق وإخلاص في ظل راية أمتنا ووطننا وتحت قيادة زعيمنا للسير بالوطن نحو رحاب عهد جديد أكثر إشراقا وإزدهارا وهذا عهداً منى لكم .
" فأما الزبد فيذهب جفاءً وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض "
صَدَقَ الَلَّهُ العَظِيمْ
دكـتـــورة / حــنــــــــــــــــــــــان راضـــــــي