مشاهدة النسخة كاملة : الزهار: حماس تسعى للتوافق مع كافة الفصائل


أبوسمية
05-27-2010, 01:49 AM
علاقاتنا مع الدول الغربية لصالح قضيتنا

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2982.imgcache.jpg

الزهار: حماس تسعى للتوافق مع كافة الفصائل
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام


أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور النائب محمود الزهار، أن حركته تسعى إلى التوافق مع كافة الفصائل الفلسطينية في إطار سعيها لتحقيق الأهداف المشتركة، بشكل موحد يقوي الموقف الفلسطيني.

ودعا الزهار خلال لقاء سياسي نظمته اللجنة السياسية في حركة "حماس" شرق غزة، اليوم الأربعاء (26-5) إلى توحيد الصف الفلسطيني من خلال المصالحة الفلسطينية على أساس الالتفاف حول خيار المقاومة كخيار استراتيجي، في مواجهة التعدي على القضية الفلسطينية.

وبين أن حركته صرحت بشكل واضح خلال جولاتها في الدول الغربية بأنها لن تعترف بالاحتلال الصهيوني على أرض فلسطين، موضحًا أن حركته تسير في إطار مشروع فلسطيني لا يقتصر على الكلمات وإنما يسعى لتحقيق الأهداف السامية للشعب الفلسطيني، نافيا ما يسعى إليه بعض المراقبين بتشبيه "حماس" بحركة "فتح" في علاقاتها مع العالم الغربي.

وأشار الزهار، إلى ضرورة السعي من أجل إقامة العلاقات الطيبة مع كافة دول العالم وخاصة الدول المركزية بهدف جلب التعاطف الدولي تجاه القضية الفلسطينية، وقال: "يجب على تلك العلاقات أن تكون لصالح القضية وليس انحيازًا لتيار هنا أو هناك".

وفي ذات اللقاء قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور محمد الهندي،: "إن مشروع التسوية وجد من أجل حل الأزمة التي كان يعاني منها الاحتلال"، مؤكدًا أن الكيان الصهيوني بدأ يشعر بأنه يواجه الشعب الفلسطيني بأكمله وليس مجرد أنظمة أو حكومات.
وشدد الهندي، على ضرورة تحقيق الوحدة الفلسطينية وعدم المراهنة على المواقف الغربية المنحازة للاحتلال، منوها إلى أن عملية التسوية القائمة مع الاحتلال لا يمكن لها أن تصل إلى مخرجات من شأنها أن تصب في صالح الشعب الفلسطيني وخاصة بما يتعلق بالقضايا الرئيسية، لافتًا إلى أن العالم الغربي يسعى إلى تقسيم العرب إلى معتدلين وارهابين.

من جهته، شدد رئيس جمعية أساتذة الجامعات حسام عدوان، على أهمية الحفاظ على الهوية الفلسطينية أمام الممارسات الصهيونية التي تهدف إلى طمسها وتغيير معالمها، مؤكدًا على أهمية وحدة الشعب والقضية والأرض.

ولفت رئيس مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان خليل أبو شماله إلى أن الاحتلال يتحمل المسئولية الكاملة عن تهجير الفلسطينيين من أرضهم في ظل أن تلك الخطوة جريمة يحاسب عليها القانون.

نقلا عن المركز الفلسطيني