مشاهدة النسخة كاملة : Intel تعلن عن جيل جديد من المعالجات منخفضة استهلاك الطاقة


camel
05-26-2010, 05:03 AM
Intel تعلن عن جيل جديد من المعالجات منخفضة استهلاك الطاقة

http://www.itg-ar.com/thumbnail.php?file=new/intel_logo_809559913.jpg&size=article_small (http://www.mushahed.net/vb)

اعلنت شركة Intel عن عزمها اطلاق مجوعة جديدة من المعالجات ذات الاستهلاك المنخفض للطاقة والتي عدت بها الشركة بتقليص الهوة بين اجهزة الكمبيوتر المحمول و اجهزة netbook .


و قالت Intel ان المعالجات الجديدة ستعطي قوة الاداء الموجودة في اجهزة الكمبيوتر المحمول بالاضافة الى الحجم و الوزن و عمر البطارية الطويل في اجهزة netbook .
اجهزة الكمبيوتر من النوع netbook بحجمها الصغير و خفة وزنها و عمر البطارية الذي قد يدوم ليوم كامل , استطاعت الحلول مكان اجهزة الكمبيوتر المحمول التقليدية .
اما اجهزة الكمبيوتر المحمول التي ستستخدم معالجات Intel الجديدة سوف تقرب المسافة بين اجهزة notebook ذات الاداء العالي و اجهزة netbook ذات الاستهلاك المنخفض للطاقة و عمر البطارية الطويل , ومن الممكن ان تساعد على اعادة التعريف بمفهوم اجهزة الكمبيوتر المحمول و لربما تلغي الفرق نهائيا بين اجهزة netbook و notebook لتترك فئة واحدة في اعقابها و هي فئة اجهزة الكمبيوتر المحمول فائقة الرقة .
المعالجات الجديدة ستتوفر في الاسواق ابتداء من شهر حزيران القادم و من المتوقع ان تكون في اجهزة Acer و Asus و lenovo و MSI , حيث ستكون معالجات ثنائية النواة من الجيل Core i5 باسم 540UM و 430UM و معالج Core i7-660UM و Core i330UM .
المعالجات ستكون بتقنية 32 نانو متر و على حد قول الشركة فانها سوف تعطي اداء افضل بنسبة 32% من سابقاتها .